الفيسبوك تعمل بدورها على مكبر ذكي للصوت يضم شاشة حساسة للمس بحجم 15 إنش

amazon-echo-show-black-and-white

بالنظر إلى أن الشركات التقنية الكبرى مثل أمازون وجوجل وآبل ومايكروسوفت قامت بالكشف عن مكبرات الصوت الذكية الخاصة بها والمدعومة بتكنولوجيا الذكاء الإصطناعي الخاصة بها، فربما الفيسبوك تشعر بأنه يتوجب عليها اللحاق بالركب لأنه وفقا لتقرير جديد صدر مؤخرا من موقع DigiTimes، فيبدو أن الشبكة الإجتماعية الأكثر شعبية في العالم لديها خطط لإطلاق مكبر الصوت الذكي الخاص بها في العام 2018.

ولكن بدلا من كونه مكبر ذكي للصوت مثل Google Home و Apple HomePod، فيبدو أن مكبر الصوت الذكي التابع لشركة الفيسبوك سيكون مشابها إلى حد ما لمكبر الصوت الذكي Amazon Echo Show لأنه سيضم شاشة كبيرة حساسة للمس بحجم 15 إنش.

هذا التقرير ذهب إلى حد القول بأن Pegatron ستكون واحدة من الشركات التي ستقوم بتصنيع مكبر الصوت الذكي الجديد لشركة الفيسبوك، وأنه من المقرر أن يتم إصداره في الربع الأول من العام المقبل. هذا التقرير لمح أيضا إلى أنه تم البدء حاليا بإنتاج تجريبي محدود لهذا الجهاز في الصين. نحن لسنا على يقين من الكيفية التي تخطط بها الفيسبوك للتنافس مع مكبرات الصوت الذكية الأخرى المتاحة في السوق اليوم، وخاصة أن قدرات المساعد الرقمي M Assistant ليست كبيرة بقدر قدرات Google Assistant و Alexa و Siri.

أيضا من المستغرب أن نرى شركة الفيسبوك مهتمة بإنشاء مثل هذا الجهاز، وخصوصا عندما نفكر في أن شركة سامسونج ألغت على ما يبدو خططها لإصدار مكبر الصوت الذكي الخاص بها، ولكن سيتعين علينا الإنتظار لنرى ما الذي قد يحدث في نهاية المطاف، وهذا في حالة إذا كان محتوى هذا التقرير صحيحًا بالفعل.

Related Posts