Snapchat تريد أن تصعب على الشركات الأخرى سرقة ميزاتها

snapchat

في الفترة الماضية، سمعنا كيف حاولت شركة الفيسبوك الإستحواذ على تطبيق Snapchat لتفشل في ذلك في نهاية المطاف. ونتيجة لذلك، فقد رأينا كيف حاولت الفيسبوك التعويض عن فشل صفقة الإستحواذ هذه من خلال إضافة ميزات جديدة لمنتجاتها وخدماتها المختلفة والتي تحاكي ميزات Snapchat. على سبيل المثال، ميزة Stories التي كان يشتهر بها تطبيق Snapchat في الماضي شقت طريقها بعد ذلك إلى العديد من التطبيقات التابعة لشركة الفيسبوك، بما في ذلك تطبيق الفيسبوك نفسه، وتطبيق إنستاجرام، فضلا عن تطبيق WhatsApp.

ومما لا يثير الدهشة، شركة Snapchat غير سعيدة بنسخ الميزات الخاصة بها من قبل الشركات الأخرى، وفي المستقبل يبدو أن الشركة سوف تجعل من الصعب على المنافسين نسخ ميزاتها. كيف ستقوم بذلك؟ حسنا، وفقا لتقرير جديد صدر مؤخرا من موقع Bloomberg، فيبدو أن شركة Snapchat قامت مؤخرا بالإستحواذ على شركة سويسرية تدعى Strong.Codes وهي عبارة عن شركة متخصصة في الحماية ضد الهندسة العكسية.

وهذا يعني أنه إذا حاولت الشركات المنافسة تفكيك البرمجيات الخاصة بها لمعرفة كيف تعمل ميزات معينة في تطبيق Snapchat، فيجب أن تمنع هذه الحماية من حدوث ذلك. ولكن هذا لا يعني بأن الفيسبوك قد إخترقت تطبيق Snapchat من أجل معرفة كيفية عمل تلك الميزات، لأنه في بعض الأحيان ما يهم هو الفكرة وراء تلك الميزات، وليس بالضبط كيفية تنفيذها.

ومع ذلك، نحن نعتقد بأنه لا يمكننا حقا لوم شركة Snapchat لمحاولة حماية نفسها ضد الشركات التي تحاول نسخ ميزاتها، وعملية الإستحواذ هذه يجب أن تجعل الأمور أكثر صعوبة في المستقبل.

Related Posts