اخبار العراق

جيوش الكترونية تلفق تصريحات عارية عن الصحة نسبتها لاياد علاوي خلال لقائه مع الكرد الفيليين

نسبت مواقع الكترونية مشبوهة زورا وكذباً الى اياد علاوي نائب رئيس الجمهورية قوله خلال لقائه وفدا من الكرد الفيليين ان الفيليين هم اهل البلد وان العرب دخلاء وجاءوا لاحقا بعد الكرد والمسيح واليهود وبقية المكونات العراقية وزادت في كذبها وتدليسها ان الشيعة والكرد استغلوا الفيليين لمصالح احزابهم.

واكد مكتب علاوي ان مثل تلك الاكاذيب باتت امرا مألوفا لدى بعض المخابرات الاقليمية والدولية وادواتها الرخيصة في استهداف القوى الوطنية ورموزها الاساسية وفي مقدمتهم اياد علاوي والذي لا يؤمن ولا يمكن ان يتعامل بهذه اللغة الطائفية المقيتة او الانتقاص من اي من اطياف الشعب العراقي الاصيلة.

هذا وقد اكد نائب الرئيس العراقي زعيم ائتلاف الوطنية اياد علاوي في وقت سابق ان الكرد الفيليين شريحة مهمة واصيلة يجب ان تنال حقوقها ومكانتها كاملة وجاء ذلك خلال استقباله وفد الكرد الفيليين برئاسة حيدر الفيلي عضو مجلس محافظة واسط الذي قدم بدوره ايجازا عن الانتهاكات التي تعرضو لها من سلب لحقوقهم الوطنية التي نص عليها الدستور.

واستنكر علاوي الانتهاكات التي تعرضت لها هذه الشريحة المهمة في مناطق وسط وجنوبي العراق والهجمة الاعلامية الشرسة ضدهم في الآونة الاخيرة.

واعرب عن اسفه للمعاملة السيئة التي يتعرض لها هذا المكون الاصيل من ابناء الشعب العراقي مستهجنا عدم اعطائه استحقاقه اسوة بأبناء المكونات الاخرى وشمولهم بجميع الحقوق التي ينص عليها القانون مشددا على الاسراع ببناء دولة المواطنة لأنها الحل الوحيد للمجتمع العراقي للخروج من الازمات الراهنة.

مقالات ذات صلة