تكنولوجيا

جوجل تصدر الميزة الأمنية الجديدة ” Play Protect ” لجميع مستخدمي الأندرويد

Google-Play-Store-768x490

في محاولة لإبقاء مستخدمي الأندرويد بعيدًا عن التطبيقات الخبيثة على هواتفهم الذكية، قامت شركة جوجل بإصدار ميزة Play Protect لجميع أجهزة الأندرويد التي تعمل بحزمة Google Mobile Services 11 أو إصدار أعلى.

وفي حالة إذا كنت لا تعلم ذلك، فقد قامت شركة جوجل بالإعلان رسميا عن ميزة Play Protect في مؤتمرها السنوي للمطورين Google I/O 2017 في وقت سابق من هذا العام بهدف حماية المستخدمين من التطبيقات الخبيثة والمزيفة على متجر Google Play Store.

وتقول شركة جوجل بأن ميزة Play Protect الجديدة تقوم تلقائيا بفحص التطبيقات المتاحة في متجر Google Play Store والتي تم تثبيتها على الهاتف الخاص بك. وفي حالة إذا تم إيجاد شيء مريب، فسوف يتم حظر هذا التطبيق إلى أن يتم تسويته. وبمناسبة إطلاق هذه الميزة صرحت شركة جوجل بالقول :

” تخضع جميع تطبيقات الأندرويد لاختبارات أمنية صارمة قبل الظهور في متجر Google Play Store. نحن نفحص كل تطبيقات المطورين في Google Play Store ونقوم بإيقاف جميع التطبيقات التي تنتهك سياساتنا. لذلك حتى قبل تحميل التطبيق، فإعلموا بأنه تم فحصه والموافقة عليه. ثم تقوم ميزة ” Play Protect ” بإجراء فحص لمليارات من التطبيقات يوميا للتأكد من أن كل شيء لا يزال على ما يرام. “

وبالإضافة إلى فحص التطبيقات، فإن ميزة Play Protect تساعد أيضا في تتبع جهازك، الإتصال به، أو الوصول إليه أو محو البيانات عن بعد في حالة فقد الجهاز، وذلك بفضل خاصية Find My Device والتي تم دمجها في ميزة Play Protect.

الميزة الجديدة تفعل أيضا خاصية “Safe Browsing” على المتصفح Google Chrome وهي الخاصية التي تعمل على إبقاء المستخدمين آمنين ضد الهجمات الإلكترونية والبرمجيات الخبيثة التي تصيب الأجهزة أثناء إستخدام شبكة الإنترنت.

nexus2cee_play-protect-1-329x585

 

مقالات ذات صلة