ارشيفالاقتصاد

الأسهم الأوروبية ترتفع والأنظار على اجتماع البنك المركزي

الأسهم الأوروبية

واصلت الأسهم الأوروبية مكاسبها في المعاملات المبكرة يوم الخميس بدعم الأداء القوي للأسواق العالمية قبيل ساعات من اجتماع مرتقب للبنك المركزي الأوروبي.

وزاد المؤشر ستوكس 600 الأوروبي 0.3 بالمئة بعدما أغلقت الأسواق الآسيوية والأمريكية على ارتفاعات قياسية بدعم أسهم شركات التكنولوجيا.

وواصل قطاع التكنولوجيا أداءه الجيد في أوروبا حيث زاد 0.3 بالمئة بعدما حقق أفضل أداء يومي منذ سبتمبر أيلول الماضي أثناء جلسة يوم الأربعاء.

وصعد سهم ساب، شركة التكنولوجيا الأوروبية الأعلى قيمة، تماشيا مع أداء القطاع بعدما أعلنت زيادة إيرادات الربع الثاني من العام 10.4 بالمئة إلى 5.78 مليار يورو وهو ما تجاوز توقعات المحللين بقليل.

وتراجع قطاع البنوك الأوروبي 0.3 بالمئة قبيل اجتماع البنك المركزي الأوروبي الذي قد يلقي بعض الضوء على كيفية إلغاء حزمة التحفيز تدريجيا.

وأعلن بنك نورديا، أكبر بنوك شمال أوروبا من حيث القيمة السوقية، انخفاض إيرادات الربع الثاني عن توقعات المحللين ليهبط سهم البنك 5.6 بالمئة.

وزاد سهم يونيلفر 0.6 بالمئة بعد إعلانها ضعف المبيعات الفصلية أكثر من المتوقع بقليل لكنها جددت التزامها بهدف العام بأكمله.

وكان سهم ايه.بي.بي الهندسية السويسرية من الأسهم الخاسرة وتراجع 2.6 بالمئة بعد زيادة أقل من المتوقع في صافي الأرباح الفصلية.”رويترز”

مقالات ذات صلة