الاقتصاد

نيكي يرتفع بدعم الأسهم الدفاعية لكن صعود الين يحد من المكاسب

نيكي

ارتفعت الأسهم اليابانية في ختام معاملات متقلبة يوم الأربعاء مع إقبال المستثمرين على شراء الأسهم الدفاعية وهو ما طغى على مخاوف بشأن تأثير صعود الين في الوقت الذي تعثر فيه الدولار.

وصعد المؤشر نيكي القياسي للأسهم اليابانية 0.1 بالمئة ليغلق عند 20020.86 نقطة بعد تراجعه في وقت سابق من الجلسة.

وانهارت جهود الأعضاء الجمهوريين في مجلس الشيوخ الأمريكي لإقرار قانون إصلاح نظام الرعاية الصحية في وقت متأخر يوم الثلاثاء مما عزز مخاوف من ألا تؤتي الأجندة الاقتصادية للرئيس الأمريكي دونالد ترامب الداعمة للنمو ثمارها وهو ما دفع الدولار للتراجع.

وأثر ارتفاع الين سلبا على الأسهم المرتبطة بالدورة الاقتصادية مثل شركات صناعة السيارات بينما تراجعت أسهم البنوك وشركات التأمين متأثرة بانخفاض العائد على السندات الأمريكية.

وتراجع سهم تويوتا موتور 0.8 بالمئة وانخفض سهم نيسان موتور 1.2 بالمئة ونزل سهم ميتسوبيشي يو.إف.جيه المالية 0.5 بالمئة وانخفض سهم داي-إيتشي لايف هولدنجز واحدا بالمئة.

غير أن معظم المستثمرين قللوا يوم الأربعاء من تأثير صعود الين على أرباح شركات التصدير وهو ما حد من الخسائر.

واستقر الدولار تقريبا عند 112.06 ين خلال تعاملات يوم الأربعاء بعد انخفاضه إلى 111.685 دولار أمس الثلاثاء وهو أدنى مستوى له منذ 27 يونيو حزيران.

وكان هناك إقبال على شراء الأسهم الدفاعية يوم الأربعاء. وصعد سهم شركة شيسيدو لمستحضرات التجميل 0.9 بالمئة وزاد سهم كاو كورب لمنتجات العناية الشخصية 3.2 بالمئة وقفز سهم كيرين هولدنجز لصناعة الجعة 2.2 بالمئة.

وصعد المؤشر توبكس الأوسع نطاقا 0.1 بالمئة إلى 1621.87 نقطة واستقر المؤشر جيه.بي.إكس-نيكي 400 عند 14415.64 نقطة.”رويترز”

مقالات ذات صلة