تكنولوجيا

هواتف سامسونج المستقبلية قد تصبح أفضل في إدارة الذاكرة

سامسونج

وفقا لتقرير جديد صدر اليوم، فيبدو أن هواتف سامسونج المستقبلية من المرجح أن تكون أفضل في إدارة الذاكرة. ويشير هذا التقرير إلى أن تحسين ميزة إدارة الذاكرة في هواتف سامسونج المستقبلية والتي تنتمي إلى الفئة المتدنية والمتوسطة سيجعل هذه الأجهزة أكثر وظيفية. ويقال بأن سامسونج تعمل على تطوير ميزة ” Storage Saving ” حاليًا.

ويدعي التقرير بأن ميزة ” Storage Saving ” الجديدة من سامسونج ستساعد المستخدمين على تحرير الذاكرة على هواتفهم الذكية بسهولة. ويقال بأن هذه الميزة تشبه في طريقة عملها ما يقدمه تطبيق Google Photos بالفعل، وهو حذف النسخ المحلية من جميع الصور ومقاطع الفيديو التي تم الإحتفاظ بنسخة إحتياطية منها في السحابة. وفي حالة سامسونج، فإن الهواتف الذكية ستقوم بنقل المحتوى إلى الخدمة السحابية Samsung Cloud.

ويبقى أن نرى مدى فعالية هذه الميزة، وخاصة إذا نظرنا إلى حقيقة أن خدمة التخزين السحابية Samsung Cloud لا توفر مساحة تخزينية غير محدودة. المستخدمين يحصلون فقط على 15GB من المساحة التخزينية المجانية، ومع إستخدامات اليوم فهذه المساحة غير كبيرة لسد إحتياجات المستخدمين على المدى البعيد.

ويقال أيضا بأن ميزة Storage Saving ستجلب خاصية Samsung Device Maintenance للمزيد من الأجهزة. وسوف تكون مركزًا لجميع الإعدادات المتعلقة بذاكرة الهاتف والأداء. وبالنظر إلى أن أجهزة سامسونج المتدنية والمتوسطة غالبا ما تكون مطالبة بتوفير أداء أفضل، فهذه الميزة ينبغي أن تحسن تجربة المستخدم على تلك الأجهزة.

للآسف، التقرير لم يكشف لنا متى ستقوم شركة سامسونج بإصدار ميزة ” Storage Saving ” للأجهزة المذكورة آنفا، ولكننا نأمل في الحصول على هذه المعلومة في المستقبل القريب.

مقالات ذات صلة