تكنولوجيا

سامسونغ تطلق “نوت 8” في 23 أغسطس

سامسونغ

تستعد شركة سامسونغ لإطلاق هاتفها اللوحي المنتظر “نوت 8” في 23 أغسطس (آب) المقبل على أن يتوفر في الأسواق في أوائل شهر سبتمبر (أيلول) بسعر 999 يورو، وذلك وفقاً لتقرير جديد نشرته مجلة “ذا بيل” الكورية، حيث يدعي التقرير حصوله على تواريخ الإعلان والإطلاق في الأسواق من أحد المدراء التنفيذيين للشركة.

وقد تعطي عملية إطلاق الهاتف في أوائل شهر سبتمبر (أيلول) شركة سامسونغ قفزة مبكرة على هاتف آي فون 8 من شركة أبل، الذي من المتوقع ان يتم الإعلان عنه في منتصف شهر سبتمبر (أيلول)، ومع الشائعات بأن أبل تواجه العديد من المشاكل فيما يخص بعض المميزات الجديدة لهاتف آي فون 8، فإن الشركة الكورية الجنوبية ستكون في وضع أفضل لسحب البساط من تحت أبل.

ومع أن الشركة حاولت إلى حد كبير إزاحة نظر المستخدمين عن الدعاية السيئة التي رافقت حوادث الانفجار التي حدثت لهاتف جالاكسي نوت 7 الذي أطلقته الشركة في العام الماضي، إلا أنه لا يزال هناك بعض المتشككين حول الموضوع وتبعاته، على الرغم من عدم ظهور أي تقارير تشير إلى انفجار بطاريات هواتف “غالاكسي إس 8″ وإس 8 بلس” اللذان أطلقا مع برنامج فحص السلامة المكون من 8 نقاط الجديد، حتى عند ثقب البطارية.

مواصفات “نوت 8”
واستناداً إلى الشائعات فإنه من المتوقع أن يحتوي الهاتف على شاشة من قياس 6.3 إنش دون حواف جانبية أكبر من هاتف “إس 8 بلس”، ومعالج “سناب دراغون 835″، وذاكرة عشوائية سعتها 6 غيغابايت، وسعة تخزين داخلية مع منفذ “مايكرو إس دي”، ومنفذ لسماعة الرأس، وبطارية بسعة 3300 ميلي أمبير.

كما يفترض أن يحصل القلم الإلكتروني S Pen على ترقية مع ميزات برمجية متقدمة جديدة مثل الترجمة المباشرة للجمل، إلى جانب ميزات تعدد المهام، وكاميرا خلفية مزدوجة، إلا أنها قد لا تعمل بشكل يشابه ما تقدمه الكاميرا المزدوجة ضمن هواتف آي فون 7 بلس وون بلس 5.

مقالات ذات صلة