Orwl PC هو حاسوب يملك القدرة على تدمير نفسه عندما يحاول شخص ما إختراقه

orwl-pc

نحن نعيش في زمن تنتشر فيها الهجمات الإلكترونية، والتطبيقات الخبيثة. وبما أن حواسيبنا الشخصية تلعب دورًا رئيسيا في حياتنا، فمن الضروري ضمان أمنها. و Orwl PC هو عبارة عن حاسوب شخصي صغير أنيق يعد بتقديم مستوى متقدم من الأمان. كما في مختلف الميزات البرمجية الأمنية، فإن الحاسب Orwl PC الجديد لديه القدرة على التدمير الذاتي إذا كان هناك شخص يحاول إختراقه فعليا.

يمكن الحصول على الحاسب Orwl PC مع نظام Windows أو Qubes OS أو Ubuntu. وقد تم تصميم هذا الحاسب ليوفر الحماية ضد هجمات UEFI و DMA، فضلا عن الهجمات الإلكترونية التي تستند على مفاتيح USB. هناك مفتاح خاص للجيب مع رقاقة NFC يتحقق مما إذا كان المستخدم يحق له الوصول إلى الحاسوب أم لا. وتجدر الإشارة إلى أن الحاسوب يقوم بقفل منافذ USB عندما يكون هذا المفتاح ( Key fob ) خارج النطاق.

الحاسوب يملك أيضا القدرة على حماية نفسه ضد الهجمات الإلكترونية الفعلية. فهو قادر على إكتشاف ما إذا كان هناك عبث بالمكونات الكهربائية حتى عندما لا يكون موصولا بالكهرباء. وإذا كشف الحاسوب بأن هناك شخصا ما يحاول إختراقه فعليًا، فإنه يمسح مفتاح التشفير بشكل دائم مما يعني بأنه لن يكون بإمكان القراصنة الوصول إلى أي من البيانات الموجودة على الحاسوب.

من الواضح أن كل هذه الحماية تكلف المزيد من المال. ومن المقرر أن يتم إصدار الحاسوب Orwl PC في الشهر المقبل بسعر يبدأ من 1699 دولار أمريكي للنسخة التي تضم المعالج Intel Core M3. أما بخصوص النسخة التي تضم المعالج Intel Core M7، فهي ستكلف نحو 2399 دولار أمريكي.

Related Posts