تكنولوجيا

تسريبات جديدة حول معالج Ryzen الخارق والقادم مع 16 نواة حقيقية

معالج Ryzen الخارق

سمعنا أنباء منذ فترة عن اعتزام AMD لطرح فئة جديدة متفوقة من معالجات Ryzen التي حققت نجاحاً ملحوظاً وأعادت AMD إلى الواجهة على صعيد المعالجات. المعالجات الجديدة تحمل الاسم Ryzen Threadripper، وهي موجهة لمنافسة معالجات انتل القادمة للفئة العليا.

تسريبات جديدة وردت حول معالجات Ryzen Threadripper من داخل شركة AMD، وهذه التسريبات تشير إلى أن أقوى معالجات Ryzen Threadripper سيأتي مزوداً ب16 نواة حقيقية و32 نواة وهمية (أو Thread)، وبحسب اختبارات الأداء المسربة، فإن المعالج Ryzen Threadripper تمكن من تسجيل 4074 نقطة باختبار النواة الواحدة على منصة GeekBench، و 26768 باختبار الأنوية المتعددة. هذه الأرقام تتفوق على معالج انتل i9-7900X في نفس الاختبار للنواة الواحدة، لكنها أقل من معالج انتل بشكل ملحوظ في اختبار الأنوية المتعددة، حيث تجاوز أداء معالج انتل 30 ألف نقطة هنا.

من المخطط أن تبدأ معالجات Ryzen Threadripper بالصدور في وقت لاحق من هذا الصيف، وسيكون هناك معالجات مع 10، و12، و 14، و16 نواة حقيقية. بخصوص السعر فمن المتوقع أن يبلغ ثمن أرخص معالجات Ryzen Threadripper التي تحمل 16 نواة حقيقية بحدود 800$ فأكثر.

مقالات ذات صلة