اخبار العراق

العبادي: روح مقاتلينا وتعاون أهالي الموصل سبب كبير في هذه الانتصارات

رئيس الوزراء حيدر العبادي
رئيس الوزراء حيدر العبادي

بحث رئيس الوزراء حيدر العبادي خلال ترأسه اجتماعا مع قادة الصنوف والتشكيلات في مقر قيادة عمليات نينوى داخل مدينة الموصل المرحلة الأخيرة من المعركة وخطط الحكومة ما بعد النصر.

واكد العبادي ان النصر محسوم وبقايا داعش محاصرين في الاشبار الاخيرة وإعلان الانتصار العظيم عليهم مسألة وقت فقط، معربا عن تقديره واحترامه للقوات الأمنية التي تواصل عملية التطهير لإنهاء اكذوبة وخرافة داعش الى الابد والقضاء على اخر ارهابي على ارض الموصل، مبينا ان فلول داعش لم يعد لديها مهرب سوى الموت او تسليم أنفسهم وبالتالي فإن المعركة محسومة والنصر الكبير باليد.

ولفت العبادي الى ان القوات الأمنية تقاتل لفك الحصار عن المدنيين المحاصرين في منطقة مكونة من خمسين الى مئة منزل في اخر جيوب داعش بالمدينة القديمة، مشيدا بالروح العالية للمقاتلين وبتعاون ابناء الموصل واحتفالهم بالنصر وبعودة الحياة الطبيعية في الجانبين وعودة النشاط التجاري وافتتاح المدارس والمستشفيات.

هذا ودعا العبادي جميع الموظفين للالتحاق بأعمالهم، مؤكدا ان عمليات اعادة الاستقرار تجري على قدم وساق بالتوازي مع عمليات التحرير وان المرحلة المقبلة لتعزيز الأمن والجهد المدني في ظل التعاون الكبير للمواطنين مع القوات الأمنية.

مقالات ذات صلة