تكنولوجيا

آبل ستعتمد كليًا على شاشات OLED في هواتف iPhone إبتداء من العام المقبل

آبل

لقد حصلنا بالفعل على العديد من المعلومات حول خطط شركة آبل لهواتف iPhone هذا العام، ولذلك فقد حان الوقت على ما يبدو للإنتقال إلى خطط شركة آبل لهواتف iPhone في العام المقبل.

بالفعل، كانت هناك بعض الشائعات التي سلطت الضوء على هواتف iPhone القادمة في العام المقبل، والآن نحن هنا مع إشاعة جديدة تكشف لنا عن تفاصيل إضافية.

في الواقع، لقد صدر اليوم تقرير جديد يفيد بأن شركة آبل ستعتمد كليا على شاشات OLED في جميع هواتف iPhone القادمة في العام المقبل.

بمعنى آخر، جميع هواتف iPhone الجديدة التي سيتم الإعلان عنها في العام المقبل ستعتمد على شاشات OLED بدلا من شاشات LCD بعدما ظلت شركة آبل تستخدم شاشات LCD في هواتفها الذكية منذ العام 2007.

من ناحية أخرى، أوضح هذا التقرير بأن شركة آبل ستقوم أيضا في العام المقبل بإصدار ثلاثة هواتف iPhone مختلفة، بحيث سيضم الهاتف الأول شاشة بحجم 5.28 إنش، في حين سيضم الهاتف الثاني شاشة بحجم 6.46 إنش. أما بخصوص حجم شاشة الهاتف الثالث، فهو غير معروف في الوقت الراهن.

هذا العام، يتوقع أن تقوم شركة آبل بإصدار iPhone 7S و iPhone 7S Plus مع شاشات LCD، في حين ستقوم بإصدار iPhone 8 مع شاشة OLED بحجم 5.8 إنش تقريبًا.

ومن الصعب جدًا تصنيع شاشات OLED، وبالتالي شركة آبل تواجه صعوبة بالغة في الحصول على هذا النوع من الشاشات بسبب صعوبة الإنتاج وأيضا بسبب إرتفاع الطلب وقلة العرض، وهذا ما يفسر لماذا لم تقم شركة آبل بإستخدام شاشات OLED في كافة هواتف iPhone التي سيتم إصدارها هذا العام والإكتفاء بإستخدامها في iPhone 8.

ومع ذلك، فقد تردد في الأونة الأخيرة بأن شركة آبل وقعت إتفاقا مع شركة سامسونج لتصنيع شاشات OLED من أجل iPhone 8، ولكن لا يزال يتوقع أن يكون هناك نقص في الوحدات المعروضة للبيع من الهاتف iPhone 8 بسبب قلة الإمدادات من شاشات OLED.

مواضيع:iPhoneOLED

مقالات ذات صلة