تكنولوجيا

مفتاح إزالة التطبيق الخبيث Petya معروض الآن للبيع مقابل 250 آلف دولار أمريكي

 hacker-keyboard

 في الأسبوع الماضي قلنا لكم بأن هناك تطبيق خبيث جديد يدعى Petya يكتسح الأنظمة والحواسيب في جميع أنحاء العالم، وخاصة في أوروبا. الأشخاص الذين يقفون وراء إنشاء التطبيق الخبيث Petya كانوا هادئين وصامتين طيلة الفترة الماضية ولكن بيانهم الأول منذ بدء هذا الهجوم الإلكتروني هو توفير مفتاح خاص لإزالة التطبيق الخبيث Petya مقابل 250 آلف دولار أمريكي.

الأشخاص الذين يقفون وراء إنشاء التطبيق الخبيث Petya تركوا رسالة على DeepPaste، وهي خدمة على الإنترنت يمكن الوصول إليها عبر شبكة Tor فقط. وهؤلاء القراصنة يعرضون تقديم مفتاح خاص لتعطيل التطبيق الخبيث Petya مقابل 100 بيتكوين، وهو ما يعادل 250 آلف دولار أمريكي.

ويرافق الرسالة ملف يضم توقيع عبارة عن مفتاح خاص لتطبيق Petya، وهذا ما يعد مؤشرًا على أن الفريق الذين كان وراء إنشاء هذا التطبيق الخبيث هو من نشر هذه الرسالة نفسها. وسيتيح هذا المفتاح الخاص فك تشفير الملفات الفردية وفتحها. ومع ذلك، نظرًا إلى أن هذا التطبيق الخبيث يقوم بإزالة بعض ملفات التمهيد الأساسية، فلن يكون من الممكن إستعادة الأنظمة المصابة بشكل كامل.

ومن غير المعروف في الوقت الراهن ما إذا كان هناك فرد أو جهة معينة قامت بالموافقة على العرض المقدم من قبل الأشخاص الذين يقفون وراء إنشاء التطبيق الخبيث Petya. لم يتم الإبلاغ عن أي معاملة بيتكوين كبيرة حتى الآن. وبالنظر إلى قيمة العملة على الإنترنت، فسوف يكون من السهل رصد أي عملية تحويل لمبلغ 250 آلف دولار أمريكي إلى عملة البتكوين الإفتراضية.

مقالات ذات صلة