تكنولوجيا

آبل توفر مليارات الدولارات لشركة LG من أجل شاشات OLED لهواتف الآيفون

آبل

لم تقم شركة آبل بإصدار هاتف iPhone مزود بشاشة OLED من قبل.

ومع ذلك، فمن المتوقع أن يتغير ذلك هذا العام مع iPhone 8. ويعتقد بأنه سيكون أول هاتف iPhone مزود بشاشة OLED في تاريخ الشركة الأمريكية.

ومن المرجح أن تكون شركة سامسونج هي المزود الرئيسي لشركة آبل بشاشات OLED نظرًا إلى أن الشركة الكورية الجنوبية هي التي تحتكر سوق شاشات OLED المصممة للهواتف الذكية.

ومع ذلك، يبدو أن شركة آبل مستعدة لإعطاء مليارات الدولارات للمنافسة الرئيسية لشركة سامسونج في سوق الشاشات من أجل الحد من إعتمادها على منافستها.

ووفقا لتقارير صدرت مؤخرا من كوريا الجنوبية، فيبدو أن شركة آبل على وشك توقيع صفقة مع شركة LG مما سيخول لها إستثمار 2.24 مليار دولار أمريكي في قطاع الشاشات التابع لشركة LG.

ويقال بأن شركة آبل ستقوم بهذا الإستثمار لكي تكون شركة LG قادرة عل توسيع خطوط إنتاج شاشات OLED الصغيرة وتوريد هذا النوع من الشاشات حصرًا لهواتف iPhone.

ويقال بأن شركة LG أو بالأحرى فرعها المسؤول عن تصنيع الشاشات، LG Display ينظر في العرض، ويمكن إتخاذ قرار نهائي بشأن هذه المسألة في الأسابيع المقبلة.

وفي حالة إذا قررت شركة آبل الإنتقال للإعتماد على شاشات OLED في هواتف iPhone، فسوف يتوجب عليها التعامل مع شركة سامسونج لفترة طويلة من الزمن نظرًا لكون هذه الأخيرة هي من تحتكر سوق شاشات الهواتف الذكية حاليا.

عرضها لإستثمار مليارات الدولارات في شركة LG Display يمكن إعتبارها خطوة طويلة الأمد لتنويع سلسلة التوريد عندما تعتمد كليا على شاشات OLED في هواتف iPhone مع العلم بأن شركة آبل معروفة بكونها تحب الإعتماد على شركات مختلفة للتزود بمكون معين من أجل أجهزتها المحمولة.

مقالات ذات صلة