اخبار العراق

الجعفري يلتقي وزيري الخارجية والداخلية لبحث قضية مقاتلي الحشد المعتقلين في فينا

وزير الخارجية ابراهيم الجعفري مع وزيري الخارجية سيبستيان كورتس، والداخلية فولفانج سوبوتكا

بحث وزير الخارجية ابراهيم الجعفري مع وزيري الخارجية سيبستيان كورتس، والداخلية فولفانج سوبوتكا النمساويين في العاصمة فيينا سبل تعزيز العلاقات بين البلدين وجهود محاربة الارهاب واعادة اعمار المناطق المحررة وقضية المواطِنَين العراقِييَّن المعتقلين في النمسا.

واكد الجعفري خلال لقائه نظيره النمساوي ان العراق يتطلع الى تعزيز العلاقات مع النمسا ولاسيما انه خط المواجهة الاول في محاربة الارهاب الذي يهدد العالم .

وبحث الجعفري قضية المواطنين العراقيين مضر العبادي وعلي الامين اللذين كانا من مقاتلي الحشد الشعبي مؤكدا انهما ليسا ارهابيين بل هما من ضحايا الإرهاب .

ودعا الجعفري الى الاخذ بنظر الاعتبار هذه المسألة في التعامل مع قضيتهما فالعراقيون هم من يقاتل الارهاب والتطرف ولا يمكن الحكم عليهما بهذه التهمة وتعهد وزير الخارجية النمساوي بدوره بنقل وجهة نظر العراق في هذه القضية الى القضاء النمساوي معربا عن تفهمه لحساسية القضية واهميتها .

وفي السياق ذاته بحث الجعفري مع وزير الداخلية النمساوي قضية المواطِنَين العراقِييَّن مضر العبادي وعلي الأمين مناشدا وزير الداخلية النمساوي التدخل في قضيتهما واطلاق سراحهما كونهما قدما تضحيات كبيرة للعراق وشاركا في الحرب على الارهاب.

واشار الجعفري الى ان الحشد الشعبي ليس ميليشيا وانما هو مؤسسة قانونية تضم جميع اطياف الشعب العراقي.

مقالات ذات صلة