الرياضة

مانشستر سيتي يزاحم تشيلسي على صخرة ألمانية

جوارديولا وكونتي
جوارديولا وكونتي

بات المدافع الألماني أنطونيو روديجر، قريبا من الانتقال إلى الدوري الإنجليزي الممتاز، فقد كشفت تقارير عن اتفاق بين روما وتشيلسي بخصوص الصفقة، لكن دخول مانشستر سيتي على الخط قد يغير مجرى الصفقة.

ويعد أنطونيو روديجر (24 عاما) من الوجوه البارزة في دفاع المنتخب الألماني لكرة القدم، وساهم بشكل كبير في تتويج المانشافت بكأس القارات التي اختتمت أول أمس الأحد في روسيا.

وأمام التالق الكبير لمدافع روما الإيطالي، عبرت مجموعة من الأندية الأوروبية الكبيرة عن رغبتها في التعاقد معه. ويبدو أن فريق تشيلسي الإنجليزي هو الأقرب للظفر بصفقة روديجر.

وحسب تقارير صحفية إنجليزية وإيطالية، فإن تشيلسي أقنع روما بالتخلي عن روديجر مقابل 38 مليون يورو، وأن المدافع الألماني لم يعد يفصله سوى الفحص الطبي للتوقيع رسميا في كشوفات النادي اللندي لمدة خمس سنوات، وبراتب سنوي يبلغ 5 ملايين يورو.

صحيفة كيكر الألمانية أفادت أيضا أن المفاوضات بين إدارة تشيلسي ووكيل أعمال روديجر تمت في فرنسا، وأن الأطراف كانت تنتظر عودة اللاعب من روسيا بعد مشاركته في كأس القارات مع المنتخب الألماني لتوقيع العقد.

مانشستر سيتي يدخل على الخط

وبالرغم من أن الأمور تبدو وكأنها محسومة لصالح فريق تشيلسي، إلا أن المفاجأة واردة أيضا، وقد يغير روديجر وجهته في آخر لحظة.

وحسب صحيفتي ديلي ستار وصنداي ميرور، فإن فريق مانشستر سيتي دخل أيضا على الخط في المنافسة على اللاعب روديجر، وتقدم بعرض لإدارة روما من أجل ضم اللاعب إلى صفوفه، لكن دون الإفصاح عن قيمة هذا العرض.

وبالنظر إلى الأداء الدفاعي لفريقي تشيلسي ومانشستر سيتي، يبدو أن الأخير هو الأكثر حاجة لتعزيز خط دفاعه بعد أن تلقت شباكه 39 هدفا الموسم الماضي. كما أن القوة البدنية التي يتمتع بها ردويجر بالإضافة إلى قدرته على اللعب في مراكز مختلفة، تعد من الصفات التي يفضلها مدرب مانشستر سيتي بيب جوارديولا.

شتوتجارت يستفيد

ومن شأن التنافس بين مانشستر سيتي وتشليسي على روديجر، أن يرفع من قيمة صفقته والتي قد تصل إلى 40 مليون، وهي فرصة لنادي روما لكسب ملايين أكثر مقابل تسريح الدولي الألماني.

فريق آخر سيستفيد أيضا من صفقة انتقال روديجر إلى الدوري الإنجليزي الممتاز، وهو فريق شتوتجارت الألماني الذي لعب له روديجر حتى 2015، قبل انتقاله إلى روما الإيطالي.

ومن المفترض أن يحصل شتوتجارت على 10 في المئة من قيمة الصفقة (38 مليون يورو)، أي ثلاثة ملايين يورو، مع احتساب ثمانية ملايين التي حصل عليها الفريق من الصفقة السابقة، عندما انتقل روديجر قبل عامين إلى روما.

ومن المتوقع أن يتم الحسم قريبا في مستقبل روديجر، خاصة وأن مدرب تشيلسي أنطونيو كونتي يرغب في إنهاء جميع تعاقدات فريقه لهذا الموسم في غضون أسبوعين.

المصدر : كووورة

مقالات ذات صلة