تكنولوجيا

سامسونج تكشف عن تصميم مرجعي لخوذة مستقلة للواقع الإفتراضي

سامسونج

من المعروف أن خوذات الواقع الإفتراضي التابعة لشركة سامسونج تتطلب إحدى هواتفها الذكية الراقية لتعمل.

ومع ذلك، فليس سرًا أن شركة سامسونج تعمل على خوذة مستقلة للواقع الإفتراضي والتي لن تتطلب هاتف ذكي لتعمل. وقد كشفت لنا شركة سامسونج الآن عن تصميم مرجعي لخوذة الواقع الإفتراضي المستقلة ExynosVR التابعة لها.

وكشفت شركة سامسونج عن التصميم المرجعي لخوذة الواقع الإفتراضي المستقلة ExynosVR في المؤتمر العالمي للجوال MWC الذي أقيم في الأسبوع الماضي بالعاصمة الصينية شنغهاي. ويقال بأن مواصفات هذه الخوذة تشمل معالج رسوميات من فئة ARM Makli G71 MP20 GPY، ومعالج أساسي من فئة M2 Dual بتردد 2.5GHz.

وتشير التقارير إلى أن هذه الخوذة تدعم دقة 4K بسرعة 75 إطار في الثانية، ودقة WQHD بسرعة 90 إطار في الثانية.

ويبدو أن الخوذة نفسها تضم العديد من الكاميرات في واجهتها، والتي تم وضعها هناك على الأرجح لتتبع موقع المستخدم علما أنها تدعم أيضا تكنولوجيا تتبع العين.

وللآسف، لم يتم تقديم أية معلومات إضافية حول هذه الخوذة حتى الآن من قبل شركة سامسونج، لذلك فمن غير الواضح ما هي خطط الشركة لهذه الخوذة. قد تكون حاولت تجربة التكنولوجيا الخاصة بها في هذه الخوذة المرجعية من أجل جلبها في نهاية المطاف لخوذة مستقلة للواقع الإفتراضي موجه لعامة المستهلكين.

وبطبيعة الحال، خوذة الواقع الإفتراضي المستقلة ستحسن موقع شركة سامسونج في سوق خوذات الواقع الإفتراضي كثيرًا. فالخوذات المستقلة للواقع الإفتراضي لا تفرض على المستخدمين شراء هاتف ذكي متوافق لتعمل. وعلاوة على ذلك، يبدو أن هذه الخوذات تمتاز بالمزيد من قوة المعالجة، وبالتالي فهي تملك القدرة على توفير تجربة غامرة أكثر للواقع الإفتراضي.

.

مقالات ذات صلة