تكنولوجيا

تكنولوجيا كوالكوم الجديدة لإستشعار بصمات الأصابع لن تصبح جاهزة في المستقبل القريب

تكنولوجيا كوالكوم

في الأسبوع الماضي، قامت شركة كوالكوم بالإعلان عن ما بدا وكأنه خليفة تقنية إستشعار بصمات الأصابع Snapdragon Sense ID. هذه التقنية الجديدة تدعى Qualcomm Fingerprint Sensor وما تقوم به أساسا هو أنها تسمح للشركات المصنعة للهواتف الذكية بتضمين مستشعر بصمات الأصابع في الشاشة، ولأن هذه التقنية الجديدة تستخدم الموجات فوق الصوتية لإجراء مسح لبصمات الأصابع، فإنه يمكن أن تعمل حتى عندما تكون أصابع المستخدم رطبة.

وكانت شركة كوالكوم قد ذكرت في وقت سابق بأنها تهدف إلى إطلاق تقنية إستشعار بصمات الأصابع الجديدة في العام 2018، ولكن وفقا لتقرير جديد صدر من المحلل الصيني الشهير Ming-Chi Kuo، فقد قال بأن شركة كوالكوم لن تبدأ بشحن المكونات اللازمة لتشغيل هذه التكنولوجيا الجديدة في أي وقت قريب. وذكر بأن هناك بعض الجوانب التي لا تزال بحاجة إلى العمل.

ووفقا للمحلل Ming-Chi Kuo، فقد صرح بالقول :

” تكنولوجيا التعرف على بصمات الاصابع عن طريق الأمواج فوق الصوتية المثبة في هاتف Vivo النموذجي هي أحدث إصدار من هذه التقنية. ومقارنة مع النسخة السابقة، فهي تقدم أفضل مسح لبصمات الأصابع بحيث تستطيع التمييز بين الأصابع الحقيقية والأصابع الإصطناعية. ومع ذلك، نعتقد أنه لا يزال هناك عدد قليل من التحديات التكنولوجية التي ينبغي معالجتها، بما في ذلك تحسين القدرة على المسح الضوئي، وتحسين القدرة على التفعيل، والإستجابة. “

المحلل Ming-Chi Kuo أوضح في نفس الوقت بأن هناك بعض المخاوف التصنيعية، فعلى سبيل المثال هذه التكنولوجيا الجديدة تتطلب لوحات زجاجية أرق وشاشات OLED مرنة، وهي الميزات التي لا يمكن أن تشق طريقها لكافة الهواتف الذكية. وفي نفس الوقت أوضح المحلل الصيني أيضا بأن المستهلكين لا يمانعون وجود مستشعر بصمات الأصابع في الواجهات الخلفية لهواتفهم الذكية، وحتى الشركات المصنعة للهواتف الذكية لا تشعر بالحاجة إلى إستخدام التكنولوجيا الجديدة المقدمة من شركة كوالكوم.

عموما، هذه مجرد توقعات وتنبؤات من محلل، ولكن بالنظر إلى أن هناك إحتمال أن تقوم شركة آبل بدمج مستشعر بصمات الأصابع في شاشة iPhone 8، فلا بد للشركات المصنعة في سوق الأندرويد أن تحاول مواكبة المنافسة وعدم التخلي عن الركب.

مقالات ذات صلة