تكنولوجيا

إشاعة جديدة تسلط الضوء على المعالج القادم مع الهاتف Huawei Mate 10

Huawei-Mate-9

قامت شركة Huawei بالفعل بإطلاق هاتفها الرائد الأول لهذا العام، ونحن نتحدث هنا بطبيعة الحال عن الهاتف Huawei P10.

وبالنظر إلى حقيقة أننا على وشك الدخول في النصف الثاني من هذا العام، فكل العيون الآن موجهة صوب الهاتف الرائد الثاني للشركة الصينية، وهو الهاتف Huawei Mate 10.

وواحدة من التسريبات التي ظهرت على الإنترنت قبل بضعة أسابيع إقترحت بأن الهاتف Huawei Mate 10 سيضم شاشة خالية من الإطار، وهذا ما يعني بأن شاشة هذا الهاتف ستمتد من الحافة إلى الحافة مما يعني بدوره بأن الشاشة ستغطي غالبية الواجهة الأمامية للجهاز على غرار بعض الهواتف الذكية المتاحة في السوق اليوم مثل Galaxy S8 و LG G6 و Essential PH-1.

أما وقد قلنا ذلك، فقد صدر اليوم تقرير جديد من الصين لا يكشف لنا عن أية معلومات إضافية حول شاشة الهاتف Huawei Mate 10، ولكنه يلمح لنا إلى أن الهاتف Huawei Mate 10 سيضم المعالج الثماني النوى HiSilicon Kirin 970 والذي سيتم تصنيعه بإستخدام عملية 10 نانومتر.

ويعتقد بأن المعالج HiSilicon Kirin 970 سيضم ثمانية أنوية في المجموع، بحيث سيضم أربعة أنوية من طراز Cortex-A73، فضلا عن أربعة أنوية أخرى من طراز Cortex-A53.

ومع ذلك، هناك شائعات أخرى تقول بأن هذا المعالج سيحصل أيضا على أنوية من طراز Cortex-A75.

وكما ذكرنا سابقا، فسوف يتم تصنيع المعالج HiSilicon Kirin 970 بإستخدام عملية 10 نانومتر. وقبل الختام نود أن نشير إلى أن الهاتف Huawei Mate 10 يميل إلى القدوم مع شاشة Quad HD بحجم 6 إنش، ومع نظام الأندرويد 8.0، ويعتقد أيضا بأنه سيضم إثنتين من الكاميرات في الواجهة الخلفية، وكاميرتين إضافيتين في الواجهة الأمامية مما يعني بأنه سيأتي مع أربع كاميرات في المجموع.

مقالات ذات صلة