الاقتصاد

نيكي الياباني يرتفع قرب أعلى مستوى في عامين مع صعود أسهم التكنولوجيا

نيكي الياباني

ارتفع المؤشر نيكي للأسهم اليابانية يوم الخميس مقتربا من أعلى مستوى له في عامين بعد تعافي وول ستريت، مع تسجيل أسهم شركات التكنولوجيا مثل أدفانتيست كورب وشين-ايتسو كيميكال أداء يفوق السوق بوجه عام.

وزاد المؤشر نيكي القياسي 0.45 في المئة ليغلق عند 20220.30 نقطة مقتربا من مستوى 20318.11 نقطة الذي بلغه الأسبوع الماضي، وهو أعلى مستوى منذ أغسطس آب 2015.

وأنهي المؤشر توبكس الأوسع نطاقا الجلسة مرتفعا 0.6 في المئة إلى 1624.07 نقطة بعد أن لامس أعلى مستوى له في عامين عند 1627.54 نقطة.

وتعافت أسهم قطاع التكنولوجيا، التي انخفضت في الجلسة السابقة، بعد أن سجل المؤشر ناسداك الليلة الماضية أفضل أداء يومي له منذ السابع من نوفمبر تشرين الثاني. وعززت المكاسب التي حققها مؤشر فيلادلفيا لقطاع أشباه الموصلات أيضا المعنويات في قطاع التكنولوجيا الياباني.

وارتفع سهم ادفانتست 0.8 في المئة وزاد سهم هيتاشي 1.3 في المئة وشين-ايتسو كيميكال أكبر مصنع لرقائق أشباه الموصلات من السيليكون واحدا في المئة.

وكبح المكاسب اليوم انخفاض سهم نيتوري هولدنجز 6.8 في المئة، بعد أن قالت الشركة العاملة في بيع الأثاث بالتجزئة إن ربحها التشغيلي انخفض 5.6 بالمئة إلى 25.72 مليار ين (229 مليون دولار) في الفترة من مارس آذار حتى مايو أيار بفعل انخفاض الين والمصاريف المرتبطة بافتتاح متجر جديد.”رويترز”

مقالات ذات صلة