WhatsApp يعد أفضل مصدر للأخبار في العديد من البلدان حول العالم

WhatsApp

WhatsApp هي بالفعل منصة الدردشة الأكثر شعبية في العالم.

في بعض البلدان على الصعيد العالمي يتم إستخدام WhatsApp لأغراض مختلفة، فقد أصبح هذا التطبيق بشكل تدريجي مصدر جيد للحصول على الأخبار، على الأقل وفقا لدراسة أجراها معهد رويترز لدراسة الصحافة.

وبلغ عدد المشاركين في الإستبيان نحو 71805 شخص من 36 بلدًا في جميع أنحاء العالم. وقال 15 في المئة من الأشخاص الذين تم إستطلاع أرائهم أنهم يستخدمون WhatsApp للبقاء على إطلاع بالشؤون الجارية.

قد يبدو هذا العدد صغيرًا للوهلة الأولى ولكن عند تقسيمه حسب البلد، فهذه قصة مختلفة تماما.

وقال أكثر من 51 في المئة و 46 في المئة من المشاركين من ماليزيا والبرازيل على التوالي بأنهم يعتمدون على WhatsApp للحصول على الأخبار.

نفس الأمر يحدث في كل من تشيلي وسنغافورة وهونغ كونغ حيث 39 في المئة، 38 في المئة، و 36 في المئة من المشاركين إستخدموا الخدمة للحصول على الأخبار.

قد تكون الفيسبوك هي أكبر شبكة إجتماعية في العالم، في حين أن 47 في المئة من المشاركين في الإستطلاع لا يزالون يستخدمونها لمعرفة ما يجري في العالم، فعدد الأشخاص الذين يعتمدون على الفيسبوك كمصدر للحصول على الأخبار قد إنخفض كثيرًا في البلدان التي شملتها الدراسة منذ العام الماضي.

من بين الأسباب التي أثرت سلبا على سمعة الفيسبوك نجد فشلها في محاربة الأخبار المزيفة والكاذبة، وحقيقة أن العديد من شركات الإتصالات في البلدان التي شملتها الدراسة تقدم للعملاء إمكانية الوصول المجاني لتطبيق WhatsApp أثناء الإشتراك في خدماتها المحمولة.

هذا يعطي للناس المزيد من الحوافز لإستخدام الخدمة حتى لو لم يكونوا كذلك من قبل.

Related Posts