الاقتصاد

أسهم اليابان تهبط وسط أداء ضعيف لقطاع التكنولوجيا

أسهم اليابان

انخفضت الأسهم اليابانية اليوم الأربعاء مع اقتفاء أسهم قطاع التكنولوجيا أثر نظيرتها الأمريكية المنخفضة وفي الوقت الذي تضررت فيه أسهم الشركات الصغيرة جراء ضعف المعنويات، بينما استفادت أسهم البنوك الكبرى من ارتفاع العوائد على السندات العالمية.

وزاد المؤشر نيكي القياسي 0.5 بالمئة ليغلق عند 20130.41 نقطة، بينما انخفض المؤشر توبكس الأوسع نطاقا 0.3 في المئة، حيث أدى ارتفاع مؤشر قطاع البنوك بنسبة اثنين في المئة إلى الحد من خسائره.

ويقول متعاملون إن المعنويات ضعيفة بوجه عام في الوقت الذي ظل فيه المستثمرون حذرين بعد تأجيل التصويت على مشروع قانون للرعاية الصحية في مجلس الشيوخ الأمريكي مما أثار تساؤلات جديدة حول الأجندة الداخلية للرئيس دونالد ترامب.

وتراجعت أسهم شركات التكنولوجيا بعد عمليات بيع في أسهم الشركات الكبرى على مؤشر ناسداك الذي انخفض 1.6 في المئة. وهبط سهم ألفابت الشركة الأم لجوجل 2.5 في المئة بعد أن فرضت سلطات مكافحة الاحتكار في الاتحاد الأوروبي غرامة قياسية قدرها 2.7 مليار دولار على عملاق التكنولوجيا.

وفي بورصة طوكيو، نزل سهم كانون 3.2 في المئة فيما هبط سهم طوكيو الكترون 4.3 في المئة وموراتا 2.5 بالمئة.

وفي دعم لأسهم البنوك، ارتفع العائد على سندات الخزانة الأمريكية لأجل 10 سنوات إلى 2.22 في المئة الليلة الماضية من 2.14 في المئة مساء الاثنين بعد أن قالت رئيسة مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) جانيت يلين إن من المناسب رفع أسعار الفائدة تدريجيا.

وربح سهم مجموعة ميتسوبيشي يو.إف.جيه المالية 2.6 في المئة وارتفع سهم مجموعة ميزوهو المالية ثلاثة في المئة وإس.إم.إف.جي 2.2 في المئة.”رويترز”

مقالات ذات صلة