أسهم أوروبا تهبط لأدنى مستوى في شهرين مع تراجع قطاعي التكنولوجيا والنفط

أسهم أوروبا

انخفضت الأسهم الأوروبية لأدنى مستوى في شهرين خلال التعاملات المبكرة يوم الأربعاء متأثرة بهبوط أسهم قطاع التكنولوجيا بعد هجوم إلكتروني عالمي وكذلك بتراجع أسعار النفط.

وبلغ المؤشر ستوكس 600 لأسهم الشركات الأوروبية أدنى مستوياته منذ 24 أبريل نيسان في التعاملات المبكرة منخفضا 0.7 بالمئة كما تراجع المؤشر ستوكس لأسهم منطقة اليورو والمؤشر ستوكس 50 للأسهم القيادية بالمنطقة بنسب متقاربة.

وانخفض مؤشر قطاع التكنولوجيا 1.2 بالمئة إلى أدنى مستوى في أسبوعين، ليتصدر القطاعات الأسوأ أداء مع تراجع جميع الأسهم المدرجة على المؤشر، متضررا من مخاوف بعد أن اجتاح هجوم إلكتروني بفيروس الفدية الخبيث العالم وأصاب أجهزة الكمبيوتر ببنوك وشركات كبرى من بينها دبليو.بي.بي ومولر-ميرسك ومترو.

وكانت الشركات العاملة في صناعة أشباه الموصلات إيه.إم.إس وديالوج لأشباه الموصلات وإيه.إس.إم انترناشونال وإس.تي ميكرو ضمن الأسهم الأسوأ أداء.

وأثر انخفاض أسعار النفط سلبا على أسهم قطاع النفط والغاز وتصدر تولو أويل الأسهم المتراجعة بعد الإعلان عن نتائج أعمال الشركة للنصف الأول.

وبحلول الساعة 0753 بتوقيت جرينتش انخفض المؤشر فايننشال تايمز 100 البريطاني 0.47 بالمئة وكاك 40 الفرنسي 0.79 بالمئة وداكس الألماني 0.83 بالمئة.”رويترز”

Related Posts