الاقتصاد

وزير التجارة الأمريكي يلغي زيارة لألمانيا

وزير التجارة الأمريكي ويلبور روس في واشنطن يوم 9 مايو ايار 2016. تصوير: جوناثان ارنست - رويترز

قالت وزارة الاقتصاد في برلين إن وزير التجارة الأمريكي ويلبور روس ألغى زيارة إلى ألمانيا يوم الثلاثاء من دون إبداء أسباب وذلك في وقت يشهد خلافا بين البلدين بشأن السياسة التجارية.

وكان من المنتظر أن يلتقي روس وزيرة الاقتصاد الألمانية بريجيته تسيبريز ويلقي كلمة أمام إحدى الفعاليات التي يستضيفها المجلس الاقتصادي للحزب المحافظ المنتمية إليه المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل.

وتحولت التجارة إلى قضية مثيرة للخلاف بين ألمانيا والولايات المتحدة تحت إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الذي يؤيد المزيد من سياسات الحماية في الوقت الذي وضعت فيه ألمانيا التجارة الحرة والعادلة ضمن أولوياتها في رئاستها لمجموعة العشرين.

كانت ميركل، التي تستضيف قمة مجموعة العشرين في هامبورج يومي السابع والثامن من يوليو تموز، قالت يوم الاثنين إنها لا ترى مصالح مشتركة في الوقت الراهن بين الولايات المتحدة وأوروبا في مسألتي التغير المناخي والسياسة التجارية.

وقالت ميركل إن ترامب له رؤية عن العولمة “مختلفة عن رؤيتي – مختلفة تماما”.

وقالت المستشارة الألمانية إن اقتصادا أوروبيا قويا سيعود بالفائدة على الولايات المتحدة وذلك بعد أقل من شهر من وصف الرئيس الأمريكي سياسات التجارة والإنفاق الألمانية بأنها “سيئة للغاية”.

مقالات ذات صلة