تكنولوجيا

“وان بلس” تطلق هاتفها الفاخر OnePlus5

OnePlus5

أعلنت شركة “وان بلس” عن إطلاق هاتفها الذكي OnePlus5 الجديد، الذي ينتمي إلى الفئة الفاخرة. وأوضحت الشركة الصينية أن الهاتف OnePlus5 الجديد يأتي مجهزا بمعالج كوالكوم Snapdragon 835 وذاكرة وصول عشوائي بسعة حتى 8 جيجابايت وذاكرة داخلية بسعة حتى 128 جيجابايت.

وتروج الشركة لهاتفها الذكي OnePlus5 الجديد من خلال الكاميرا المزدوجة المطورة بالتعاون مع شركة سوني؛ حيث تتألف الكاميرا المزدوجة من كاميرا واسعة الزاوية بدقة 16 ميجابيكسل وكاميرا تلسكوبية بدقة 20 ميجابيكسل. وتتيح هذه الكاميرا مثلا إمكانية إجراء الزووم مع انخفاض طفيف في الجودة أو التقاط صور البورتيريه بتأثيرات عمق المجال.

وفوق الشاشة توجد أيضا كاميرا بدقة 16 ميجا بيكسل لالتقاط صور السيلفي وإجراء دردشة الفيديو. ويعتمد الهاتف الذكي OnePlus5 الجديد على نظام التشغيل الخاص OxygenOS، الذي يعتمد على نسخة أندرويد 7.1.1، ويقدم بعض الوظائف الإضافية مثل وضع القراءة أو تحكم بسيط بحركات المسح للوصول السريع إلى القائمة.

وتنبض بداخل الهاتف الفاخر بطارية سعة 3300 ميللي أمبير/ساعة، يتم شحنها عبر تقنية الشحن Dash الخاصة بالشركة الصينية في غضون 30 دقيقة بنسبة تصل إلى 50%. ويتوفر الهاتف OnePlus5 بشريحتي SIM نظير سعر يبدأ من 479 دولارا أمريكيا​

مقالات ذات صلة