الاقتصاد

الدولار يرتفع لأعلى مستوى في 3 أسابيع بدعم مراهنات على رفع الفائدة

دولار

بلغ الدولار أعلى مستوى في ثلاثة أسابيع مقابل سلة من العملات يوم الثلاثاء، بعد أن قال مسؤول بارز بمجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) إن التضخم الأمريكي سيرتفع مع تحسن الأجور، مما عزز المراهنات على أن المركزي سيواصل زيادة أسعار الفائدة.

وتلقت العملة الأمريكية دعما إضافيا يوم الثلاثاء حين قال محافظ بنك انجلترا مارك كارني إن الوقت ليس مناسبا الآن لزيادة أسعار الفائدة البريطانية مما دفع الجنيه الاسترليني للانخفاض بأكثر من نصف في المئة مقابل الدولار.

وارتفع مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل ست عملات رئيسية أخرى من بينها الاسترليني، إلى 97.623 وهو أعلى مستوى له منذ نهاية مايو أيار.

وكان رئيس بنك الاحتياطي الاتحادي في نيويورك وليام دادلي قال يوم الاثنين إن تحسن سوق العمل من شأنه أن يساهم في رفع التضخم ليؤكد الرسالة التي تفيد بأن من المستبعد أن تعرقل البيانات الضعيفة التي صدرت في الآونة الأخيرة خطط الاستمرار في رفع أسعار الفائدة.

ومقابل الين ارتفع الدولار إلى 111.90 ين، وهو أعلى مستوى منذ 26 مايو أيار. ويمثل ذلك ارتفاعا بنحو ثلاثة في المئة من أدنى مستوى في حوالي شهرين بلغه الدولار عند 108.81 ين في 14 يونيو حزيران.

واستقر الدولار في أحدث تعاملات عند 111.67 ين مرتفعا 0.1 في المئة خلال الجلسة.”رويترز”

مقالات ذات صلة