الرياضة

مدرب ألافيس مرشح لخلافة بويل في ساوثهامبتون

ماوريسيو بليجرينو
ماوريسيو بليجرينو

يقترب الأرجنتيني ماوريسيو بليجرينو، المدير الفني لنادي ديبورتيفو ألافيس الإسباني، من تدريب نادي ساوثهامبتون الإنجليزي خلفا للفرنسي كلود بويل.

وقاد بليجرينو ألافيس للوصول لنهائي كأس ملك إسبانيا الموسم المنصرم قبل خسارته أمام برشلونة بنتيجة 3-1 كما حقق المركز التاسع في الليجا علما بأنه الفريق الوحيد خلال الموسم الماضي الذي انتصر على البلوجرانا في “كامب نو”.

وقال مصدر داخل نادي ساوثهامبتون لصحيفة “ذا صن” البريطانية: “بليجرينو مدرب جيد وله عقلية هجومية تناسب الفريق، كما أنه يستطيع تحقيق نتائج إيجابية رغم الميزانية المنخفضة، لذلك نحاول إقناعه بالقدوم لقلعة القديسين”.

وتابع: “ما فعله في إسبانيا أمر مبهر، ونعلم أنه يرغب في التدريب بالدوري الإنجليزي، لذلك فهو الخيار الأول لخلافة بويل”.

وبجانب ساوثهامبتون، يسعى نادي كريستال بالاس الإنجليزي للتعاقد مع المدرب الأرجنتيني لخلافة سام ألاردايس، الذي أعلن رغبته في الرحيل عن النسور بعد تأمين بقائهم في البريمييرليج.

وكانت الصحافة الإنجليزية قد أكدت اقتراب الألماني توماس توخيل، المدير الفني السابق لبوروسيا دورتموند، من خلافة بويل، إلا أن شبكة “سكاي سبورتس” نفت الأمر مؤكدة أنه لن يتولى فريق لا يشارك ببطولة دوري أبطال أوروبا.

وأقال نادي ساوثهامبتون مدربه الفرنسي بعد موسم واحد فقط وصل فيه الفريق للمركز الثامن في البريمييرليج وإلى جانب نهائي كأس الرابطة.

المصدر : كوورة

مقالات ذات صلة