تكنولوجيا

لوحيات iPad Pro تنجح في التفوق على حواسيب MacBook Pro في بعض الجوانب

iPad Pro

هل ستحل الأجهزة اللوحية محل الحواسيب المحمولة في مرحلة ما في المستقبل؟ نحن نفترض بأن ذلك ممكن، على الرغم من أننا نرى بأنها بحاجة لبعض التغييرات في كيفية عملها، ناهيك عن حاجة الأجهزة اللوحية للمزيد من قوة المعالجة لأن هناك بعض المستخدمين الأكثر تطلبًا.

ومع ذلك، يبدو أن شركة آبل تتطلع كثيرًا لذلك المستقبل. في منشور على موقع Barefeats، تم إختبار لوحيات iPad Pro الجديدة والتي أعلنت عنها شركة آبل في الأسبوع الماضي ومقارنتها مع حواسيب MacBook Pro الجديدة التي تضم شريط Touch Bar، وعلى أساس نتائج إختبارات الأداء إتضح أن لوحيات iPad Pro الجديدة إستطاعت التفوق على حواسيب MacBook Pro من حيث الأداء في بعض الجوانب.

بعد إستخدام منصة Geekbench 4، وجد موقع Barefeats بأن لوحيات iPad Pro 12.9 و iPad Pro 10.5 تفوقت على نسخة 13 إنش من MacBook Pro 2016 في إختبار النوى المتعددة. وعلاوة على ذلك، فقد تفوقت لوحيات iPad Pro الجديدة أيضا على حواسيب MacBook Pro 2017 في إختبار الرسوميات Metal GPU. ومن حيث معدل تحديث الإطارات تفوقت لوحيات iPad Pro الجديدة كذلك على الحواسيب المحمولة.

وبناء على ما يقال، فمن غير المرجح أن يتخلى المستخدمين عن حواسيب MacBook Pro الخاصة بهم وإستبدالها بلوحيات iPad Pro في أي وقت قريب. هذه أجهزة مختلفة وتستخدم بطرق مختلفة، ولكن هذه الإختبارات تظهر لنا مدى قوة المعالجة التي توفرها الأجهزة اللوحية هذه الأيام.

مقالات ذات صلة