تكنولوجيا

آبل تريد تحويل هاتفك iPhone إلى سجل طبي يضم كافة المعلومات الطبية الخاصة بك

iPhone-9

نحن نعلم بأن شركة آبل مهتمة بالتكنولوجيا المتعلقة بالصحة واللياقة البدنية.

على سبيل المثال هناك شائعات لمحت إلى أن شركة آبل شكلت فريق سري للعمل على مستشعر متطور لقياس مستوى الجلوكوز في الدم لتضمينه في الساعات الذكية Apple Watch.

ومع ذلك، فقد إتضح الآن أن هذا ليس هو الفريق السري الوحيد في شركة آبل.

ووفقا لتقرير جديد صدر مؤخرا من موقع CNBC، فيبدوا أن لدى شركة آبل فريق سري آخر يعمل على تحويل هاتفك iPhone إلى سجل طبي لجميع المعلومات الطبية الخاصة بك.

والفكرة هي أن مستخدمي iPhone سيكونون قادرين على تخزين جميع المعلومات الطبية على أجهزتهم، بحيث كلما زاروا الطبيب سيكونون قادرين على سحب أحدث المعلومات الطبية عن أنفسم وتقديمها للأطباء.

هذا يوفر الوقت على الأطباء لأنه يغنيهم على سحب ملفات المرضى بأنفسهم، وهذه الميزة يمكن أن تكون مفيدة جدًا وخاصة إذا كنت تزور طبيب جديد أو السفر لمكان ما في الخارج حيث الطبيب لا يستطيع الوصول إلى الملفات الطبية الخاصة بك.

ويكشف التقرير الصادر من موقع CNBC بأن شركة آبل تجري محادثات مع مختلف المطورين والمستشفيات، ومجموعة من الهيئات الأخرى.

هذا النظام يشبه ما فعلته شركة آبل بالموسيقى مع iTunes حيث سيكون هناك موقع مركزي للمستخدمين للعثور على كل المعلومات الطبية الخاصة بهم.

للآسف، ليست هناك حاليا أية معلومات حول متى بالضبط ستقوم شركة آبل بإصدار هذه الخدمة، ولكن نظرًا إلى أن شركة آبل لم تعلن عن أي شيء من هذا القبيل في مؤتمرها السنوي للمطورين WWDC 2017، فربما قد نضطر للإنتظار لبعض الوقت قبل أن نرى شركة آبل تعلن عن ذلك بشكل رسمي.

مقالات ذات صلة