توقعات بنمو مبيعات iPhone بشكل طفيف في الربع الثاني من هذا العام

iPhone

iPhone هو من دون أدنى شك واحد من الهواتف الذكية الأكثر مبيعا على هذا الكوكب ولكن مبيعات هذا الهاتف شهدت إنخفاضا على مدى الأرباع القليلة الماضية. ويتوقع المحللون الآن إستعادة iPhone لنغمة المبيعات من جديد.

في الواقع، المحللون يتوقعون أن تعود مبيعات iPhone للنمو في الربع الحالي بنسبة طفيفة مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

أرسل المحلل Timothy Arcuri من شركة Cowen & Company مذكرة للمستثمرين يتوقع فيها أن تقوم شركة آبل بشحن 41.5 مليون وحدة من iPhone في الربع الحالي الذي سينتهي بحلول نهاية هذا الشهر.

وفي حالة إذا كانت توقعاته صحيحة، فهذا يعني بأن مبيعات iPhone ستشهد زيادة طفيفة علما أن شركة آبل تمكنت من شحن 40.4 مليون هاتف iPhone في نفس الربع من العام الماضي. المحلل Timothy Arcuri حذر من أن مبيعات iPhone للمستهلكين النهائيين يمكن إما أن تكون مستقرة أو منخفضة.

ويتوقع المحللون في بورصة وول ستريت أن تقوم شركة آبل بإستقطاب عائدات قدرها 44.9 مليار دولار أمريكي، وهذا ما يعني 1.57 دولار أمريكي للسهم الواحد.

وعلى سبيل المقارنة، فقد إستقطبت شركة آبل 42.2 مليار دولار أمريكي من العائدات في نفس الفترة من العام الماضي، وهذا ما يعني 1.42 دولار أمريكي للسهم الواحد.

وفي الوقت نفسه، يتوقع أن تشهد مبيعات iPhone نموًا كبيرًا في الربع الأخير من هذا العام بسبب قدوم iPhone 8 للإحتفال بالذكرى السنوية العاشرة على إطلاق iPhone.

ومن المتوقع أن يؤثر ذلك سلبا على مبيعا iPhone في الربع الثالث من هذا العام بسبب حقيقة أن غالبية المستهلكين سيمتنعون عن شراء هواتف iPhone الحالية إلى حين وصول iPhone 8 الجديد.

Related Posts