النسخة الأقوى من iMac Pro قد تكلف العميل نحو 17 آلف دولار أمريكي

iMac Pro

في مؤتمرها السنوي للمطورين WWDC 2017، قامت شركة آبل بإزاحة الستار عن مجموعة من الأجهزة الجديدة، بما في ذلك الحاسب iMac Pro الموجه للمستخدمين المحترفين. والفكرة هنا هي أن يكون هذا الحاسب أقوى حاسب iMac في السوق لتوفير أقصى قدر من قوة المعالجة وقوة الرسوميات للمستخدمين المحترفين.

كما هو متوقع، فجهاز iMac Pro الجديد ليس رخيصا على الإطلاق، فقد كشفت لنا شركة آبل بأن النسخة الأساسية من هذا الحاسب ستكلف إبتداء من 5 آلاف دولار أمريكي.

النسخة الأساسية هي قوية بالفعل، ولكننا نفترض بأن هناك بعض المستخدمين الذين يتطلعون للحصول على قوة أكبر من تلك التي توفرها النسخة الأساسية، وبالتالي فإن السؤال هو كم ستبلغ تكلفة النسخة الأقوى من iMac Pro؟ حسنا، وفقا للقائمين على موقع ZDNet، فيبدو أن النسخة الأقوى من iMac Pro ستكلف ما يصل إلى 17 آلف دولار أمريكي.

لاحظ أن شركة آبل لم تكشف بعد عن المعالج الذي سيتم إستخدامه في iMac Pro، لذلك موقع ZDNet يستند على تقديراته ويقترح المعالج Intel Xeon E5-2697. وعلاوة على ذلك، فقد أخذ أشياء أخرى بعين الإعتبار مثل هامش الربح الذي ستحصل عليه شركة آبل، ومقدار المال الذي تطلبه شركة آبل حاليا أثناء ترقية الذاكرة العشوائية وأشياء أخرى.

وإستنادا إلى جميع حساباته، فقد إتضح له في الأخير أن التكلفة الإجمالية للنسخة الأقوى من iMac Pro قد تصل إلى 17299 دولار أمريكي. لاحظ أن هذا مجرد مبلغ تقديري مما يعني بأن هذا ليس هو سعر iMac Pro بالضبط، فمن الممكن أن يكون أقل أو أكثر.

وبطبيعة الحال، ليس كل شخص مؤهل للحصول على هذا الحاسب، فهذا الجهاز موجه لفئة قليلة من المستهلكين.

عموما، من المفترض أن نحصل على الأسعار الرسمية عندما يحين موعد إصداره في شهر ديسمبر المقبل، لذلك سيتعين علينا الإنتظار حتى ذلك الحين لمعرفة مدى دقة هذه التقديرات.

Related Posts