آبل تسجل براءة إختراع لمستشعر بصمات الأصابع في زر التشغيل

iPhone-8

معظم التقارير التي وردتنا في الفترة الماضية لمحت إلى أن الهاتف iPhone 8 سيتخلص من الزر الرئيسي الفعلي أسفل الشاشة، ولكن السؤال الأهم هو إلى أين سيتم نقل مستشعر بصمات الأصابع Touch ID؟ زر التشغيل، ربما. اليوم، تم منح شركة آبل 68 براءة إختراع، مما يشير إلى المواقع الجديدة المحتملة لمستشعر بصمات الأصابع.

بخصوص براءة الإختراع التي تصف مستشعر بصمات الأصابع في زر التشغيل فقد تم تقديمها في الربع الثاني من هذا العام، وهذا ما يعني قبل قدوم الهاتف Xperia Z5 في أوائل الربع الرابع من نفس العام علما أن الهاتف Xperia Z5 يعد أول هاتف ذكي يضم مستشعر بصمات الأصابع في زر التشغيل ( المعروف أيضا بزر الطاقة ). وكما تعلمون على الأرجح، فشركة Sony تعطل بالفعل هذه الميزة في الولايات المتحدة الأمريكية، مما يقلل فرص نزاع براءات الإختراع مع شركة آبل.

نظام آبل الجديد يعد بأن يكون أصغر من النظام السابق، وهذا ما يسمح للشركة بتركيب مستشعر البصمة في الزر حتى في جانبي الهواتف النحيفة. وبطبيعة الحال، يمكن وضع زر التشغيل في الجزء العلوي من الهاتف، ولكن هناك مواضع أخرى ممكنة أيضا. ويمكن تغطيتها مع الزجاج الواقي.

وبالنسبة لبراءات الإختراع الأخرى فهي تصف مستشعر بصمات الأصابع والذي يختبئ تحت شاشة اللمس، إما عن طريق الإستشعار عبر البكسلات الشفافة أو عن طريق نظام الإستشعار عبر الأمواج فوق الصوتية.

 

Related Posts