تكنولوجيا

مؤشرات جديدة تلمح لإقتراب موعد الإعلان الرسمي عن الهاتف Nokia 9

الهاتف Nokia 9

قامت شركة HMD Global Oy بإصدار ثلاثة هواتف ذكية تحت العلامة التجارية Nokia هذا العام، ويتعلق الأمر هنا بكل من Nokia 3 و Nokia 5 إضافة إلى Nokia 6، ولحد الآن هي لم تقم بإصدار أي هاتف رائد، ولكن يبدو أن ذلك على وشك أن يتغير بعدم تم رصد الهاتف Nokia 9 والذي يحمل الإسم الرمزي TA-1004 وهو يحصل على شهادة البلوتوث من هيئة Bluetooth SIG.

وكما تعلمون على الأرجح، فشهادة البلوتوث تعد من بين الشهادات الأخيرة التي تحصل عليها الأجهزة قبل أن يتم الإعلان عنها بشكل رسمي.

ومع ذلك، ينبغي الإشارة إلى أن النسخة التي تم رصدها تحصل على شهادة البلوتوث تعد مختلفة عن النسخة التي تم رصدها في منصة إختبارات الأداء Geekbench نهاية الأسبوع الماضي. وعلى ما يبدو، هذا يعد مؤشر على قدوم نسخ متعددة من الهاتف Nokia 9.

وبغض النظر عن شهادة البلوتوث، فقد تم أيضا رصد الهاتف Nokia 9 اليوم وهو يحصل على مصادقة هيئة الإتصالات الفدرالية FCC مما يؤكد من جديد إقتراب موعد الإعلان الرسمي عن الجهاز.

وبناء على المعلومات التي تم جمعها في الفترة الماضية، فيبدو أن الهاتف Nokia 9 سيأتي مع مواصفات تقنية راقية تشمل شاشة Quad HD بحجم 5.3 إنش، معالج ثماني النواة من فئة Snapdragon 835، ذاكرة عشوائية بحجم 4GB، ذاكرة داخلية بحجم 64GB، فضلا عن كاميرا أمامية بدقة 13 ميغابكسل.

وفي حالة إذا كانت التسريبات والشائعات السابقة صحيحة، فالهاتف Nokia 9 سيضم كاميرا خلفية مزدوجة بدقة 13 ميغابكسل. ويشاع أيضا بأنه سيتم الإعلان رسميا عن الهاتف Nokia 9 في الفترة ما بين شهري يوليو وسبتمبر.

ويبقى أن نرى ما إذا كانت شركة HMD Global Oy ستقوم بإصدار نسخة أخرى من الهاتف Nokia 9 تضم المزيد من الذاكرة العشوائية كما تفعل العديد من الشركات حاليا.

مقالات ذات صلة