مايكروسوفت تحاول جعل مساعدها الرقمي Cortana يشبه أكثر Google Assistant

cortana

في حين أن كل شركة تقوم بإصدار المساعد الرقمي الخاص بها، فيبدو أن معظمها تعمل بطرق مختلفة. على سبيل المثال، يمكن التفاعل مع Google Assistant بإستخدام المحادثات الصوتية والنصية، وهذا ما يعني بأنه يمكن للمستخدمين التحدث مع Google Assistant من خلال كتابة إستعلاماتهم.

يبدو أن هذه الميزة تعجب شركة مايكروسوفت وتعتقد بأنها فكرة جيدة لأنه صدر مؤخرًا تقرير جديد من موقع Windows Central يفيد بأن شركة مايكروسوفت تحاول جعل Cortana يعمل على نحو مماثل للمساعد الرقمي Google Assistant من خلال إضافة واجهة محادثة جديدة. وفي حالة إذا كان هذا صحيحا بالفعل، فسوف يكون بإمكان المستخدمين في المستقبل التحدث إلى Cortana كما لو كانوا يدردشون نصيًا مع شخص حقيقي، وأنه سيكون بإمكانك الحصول على معلومات مماثلة كما لو كنت تستخدم الأوامر الصوتية.

هذا مماثل للمجيبات البرمجية الآلية أو ما يعرف بـ Chatbots حيث يمكن للمستخدمين التحدث مع هذه المجيبات البرمجية الآلية لإستفسارها حول أشياء مثل الطقس، ورحلات الطيران، وحجز طاولة في المطعم، وما إلى ذلك من الأمور الأخرى. وبغض النظر عن Google Assistant و Cortana، فقد رأينا أيضا شركة آبل تجلب ميزة الدردشة نصيًا للمساعد الرقمي Siri مع نظام iOS 11 الجديد، وهذا سيكون مفيدًا جدًا في الحالات التي لا ترغب فيها بإستخدام صوتك، أو مثل Google Assistant حيث يتم دمجه في نظام التشغيل ليكون ذكيا بما فيه الكفاية لمعرفة متى تحاول تقديم حجز للعشاء ليقوم بتقديم يد العون لك.

ومن غير الواضح متى سيتم تنفيذ هذه التغييرات على Cortana ومتى سيتم إصدارها، ولكن إذا كنت تتطلع للحصول على هذه الميزة بالفعل، فمن المحتمل أنك سترغب في متابعة الأخبار ذات الصلة بهذا الموضوع.

Related Posts