شبكات LTE تواصل التوسع والتطور، وكوريا الجنوبية تقود الطريق

xperia-xzقامت شركة OpenSignal بإصدار تقرير عن الحالة العالمية لشبكات LTE في الربع الأول من العام 2017. وهذا التقرير يستند على 19 مليار من القياسات عبر 75 بلدًا خلال هذه الفترة.

ويعتبر إنتشار شبكات الجيل الرابع LTE أعلى في شرق آسيا، حيث أن كوريا الجنوبية واليابان هما البلدين الوحيدين في العالم حيث يتم توفير 90% على الأقل من تغطية LTE. وعلى الرغم من حجمها، فإن الولايات المتحدة الأمريكية هي الرابعة في الترتيب العالمي مع معدل تغطية يصل إلى 86.5%.

تحتل دول شرق آسيا المركزين الأولين في مقارنة سرعة 4G، وتنضم أوروبا الشرقية إلى قائمة المتفوقين بفضل المجر وكرواتيا وبلغاريا التي تعد ضمن البلدان العشرة الأفضل فيما يخص سرعة 4G. غرب أوروبا تلتحق بالركب بسرعة بفضل بلدان مثل هولندا والدنمارك وإسبانيا وإيطاليا والتي توفر ما لا يقل عن 30 ميغابايت في الثانية بعد التطوير المستمر للبنية التحتية.

حددت OpenSignal بعض الإتجاهات الأخرى المثيرة للإهتمام. نيوزيلندا على سبيل المثال، لديها إتصال LTE مثير للإعجاب يصل إلى 35 ميغابايت في الثانية. ومن المحزن أن نجد بأن 58% فقط من السكان يمكنهم الوصول إليها. على العكس من ذلك، 81% من سكان الهند لديهم إمكانية الوصول إلى شبكة LTE والتي توفر سرعة منخفضة تصل إلى 5 ميغابايت في الثانية.

عموما، المستقبل مشرق لخدمات 4G LTE. أسعار الأجهزة والخدمات تستمر في الإنخفاض مع زيادة الطلب. ويعترف المحللون بهذا الإتجاه ويقولون بأنه بحلول الوقت الذي سيتم فيه إصدار التقرير التالي، يمكن أن يكون مشهد LTE على الصعيد العالمي مختلفًا جدًا.

Related Posts