الاقتصاد

الذهب يستقر مع بدء الانتخابات البريطانية والأنظار على اجتماع المركزي الأوروبي

ذهب

استقر الذهب يوم الخميس مع ترقب المستثمرين لمؤشرات على اتجاه السوق في ظل مجموعة من الأحداث الجيوسياسية يوم الخميس قد تعزز الطلب على المعدن النفيس.

وبدأ الاقتراع في الانتخابات العامة البريطانية بينما قد يناقش البنك المركزي الأوروبي التخلي عن تعهدات إضافية بالتحفيز في اجتماعه يوم الخميس إضافة إلى شهادة رئيس مكتب التحقيقات الاتحادي السابق جيمس كومي أمام مجلس الشيوخ الأمريكي يوم الخميس بشأن علاقته بالرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

وبحلول الساعة 0809 بتوقيت جرينتش لم يطرأ تغير يذكر على الذهب في المعاملات الفورية ليستقر عند 1.285.91 دولار للأوقية (الأونصة).

وانخفض الذهب في العقود الأمريكية الآجلة تسليم أغسطس آب 0.4 بالمئة إلى 1288.20 دولار للأوقية.

ونزل المعدن الأصفر من أعلى مستوى له في نحو سبعة أشهر يوم الأربعاء بعد نشر شهادة مكتوبة لكومي أمام مجلس الشيوخ لا تحتوي على كثير من المفاجآت.

ومن المرجح أن يبقي البنك المركزي الأوروبي على سياساته النقدية الميسرة خلال اجتماعه مع بقاء التضخم دون المستوى الذي يستهدفه البنك رغم ارتفاع النمو الاقتصادي في منطقة اليورو.

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى زاد البلاديوم 0.7 بالمئة إلى 840.10 دولار للأوقية. وفي الجلسة السابقة بلغ المعدن أعلى مستوى في نحو ثلاثة أعوام لكنه بدد مكاسبه المبكرة ليغلق على انخفاض 2.3 بالمئة.

وقفز البلاتين 0.6 بالمئة إلى 947.80 دولار للأوقية، بينما صعدت الفضة 0.5 بالمئة إلى 17.63 دولار للأوقية.”رويترز”

مقالات ذات صلة