نظام iOS 11 يسهل عليك مشاركة شبكة WiFi الخاصة بك مع الأصدقاء

مشاركة شبكة WiFi

هل سبق لك وذهبت إلى منزل شخص ما أو مكتب وطلبت منه ربط الإتصال مع شبكة WiFi الخاصة به ولكنه لا يتذكر كلمة المرور الخاصة بالشبكة، أو كيف يمكن أن يكون في بعض الأحيان غير مريح قليلا بالنسبة له كتابة كلمة المرور في جهازك، أو كيف يمكن أن يكون محرجًا قليلا أن تطلب منه تهجئة كلمة المرور؟ حسنا، مع نظام iOS 11 سيكون من السهل مشاركة شبكة WiFi في المنزل أو المكتب مع الأخرين.

ووفقا لتقرير جديد صدر مؤخرا من موقع 9to5mac، فقد لوحظ بأن نظام iOS 11 الجديد يأتي مع ميزة مشاركة WiFi تعمل على نحو مماثل للطريقة التي تقترن بها سماعات AirPods مع أجهزة iOS.

في الأساس طالما هناك جهاز واحد متصل بشبكة WiFi، فإقدام جهاز آخر قريب على الإتصال بشبكة WiFi سيجلب رسالة تشير إلى أن هناك جهاز يحاول الإتصال بشبكة WiFi الخاصة بك وإذا كنت على إستعدادا للسماح له.

بمجرد أن يتم ذلك سيتم توصيل الجهاز الآخر بالشبكة.

ومع ذلك، يجب الأخذ بعين الإعتبار أن الجهاز الرئيسي يحتاج إلى العمل بنظام iOS 11 ونفس الشيء ينطبق أيضا على الجهاز الآخر الذي يحاول ربط الإتصال بشبكة WiFi.

ووفقا لإحدى الصور، فيبدو أن حواسيب Mac تفرض أيضا على المستخدمين العمل بأحدث إصدار من نظام MacOS لتعمل هذه الميزة بالنسبة لحواسيب Mac.

بطبيعة الحال، هذه ليست ميزة ثورية، ولكنها مريحة نوعا ما وخصوصا إذا كنت محاطا بأجهزة iOS و Mac، وفي حالة إذا كان أصدقائك أيضا يستخدمون منتجات مماثلة ويرغبون في ربط الإتصال مع شبكة WiFi الخاصة بك.

Related Posts