تكنولوجيا

HP Omen X Compact Desktop يعيد تعريف تجربة الواقع الإفتراضي

HP Omen X Compact Desktop

قامت شركة HP اليوم بتوسيع سلسلة حواسيبها HP Omen الموجهة لعشاق الألعاب من خلال الإعلان رسميا عن الحاسب المكتبي المضغوط HP Omen X Compact Desktop.

الشركة تتطلع من خلال هذا الحاسب إلى إعادة تعريف الحواسيب المتوافقة مع محتوى الواقع الإفتراضي. قد يكون حاسب ذو أبعاد صغيرة ولكنه يقدم أداء هائل، مما يجعله خيارا مميزا للأشخاص الذين يتطلعون للحصول على حاسب للألعاب قابل للحمل بسهولة.

قامت شركة HP في البداية بالإعلان عن الحاسب HP Omen X Compact Desktop كتصميم نموذجي والذي كان من المفترض أن يستخدم داخل حقيبة للظهر من أجل تجربة الواقع الإفتراضي المتنقلة.

وكما يمكنك أن تتوقع، فقد تلقت الشركة ردود الفعل والتي أخذتها بعين الإعتبار لتقوم في الأخير بإجراء بعض التغييرات على التصميم لكي يكون من الممكن إستخدامه كحاسب مكتبي قوي وكحاسب للظهر من أجل تجربة الواقع الإفتراضي المتنقلة.

وفيما يتعلق بالمواصفات التقنية، فقد تم تزويد الحاسب HP Omen X Compact Desktop الجديد ببطاقة الرسوميات Nvidia GeForce GTX 1080، والتي تعد كافية لتشغيل خوذات الواقع الإفتراضي بالإضافة إلى ألعاب 4K.

وعلاوة على ذلك، فقد تم تزويد هذا الحاسب بالجيل السابع من المعالج Intel Core i7، وبنحو 16GB من الذاكرة العشوائية GDDR5X، فضلا عن ذاكرة تخزينية بسعة 1 تيرابايت من نوع SSD.

hp-omen-x-compact-desktop-2-640x544

وعندما يتعلق الأمر بقاعدة الإرساء، فهي تضم 5 منافذ USB Type-A، ومنفذ USB Type-C واحد، فضلا عن منفذ DisplayPort واحد، ومنفذ HDMI واحد. وبالنسبة للحاسب نفسه، فهو يضم 4 منافذ USB Type-A، ومنفذ USB Type-C واحدة، فضلا عن منفذ HDMI، ومنفذ DisplayPort، ومنفذ للسماعات 3.5mm.

عموما، الحاسب HP Omen X Compact Desktop سيكون متاحا للشراء في المستقبل القريب بسعر 2499 دولار أمريكي. حقيبة الظهر الإختيارية ستكلف نحو 599 دولار أمريكي.

مقالات ذات صلة