الرياضة

مدرب إسبانيا قد يدفع ب”قاهر السرطان” أمام كولومبيا

جانب من آخر لقاء بين المنتخبين
جانب من آخر لقاء بين المنتخبين

قد يدفع جولين لوبيتيجي، مدرب منتخب إسبانيا بالمدافع ييراي ألفاريز، لاعب أتلتيك بيلباو بتشكيلة الفريق خلال مباراته الودية غدًا الأربعاء، أمام كولومبيا، في ظل غياب لاعبي ريال مدريد لحصولهم على قسط من الراحة.

وخضع ألفاريز لجراحة ناجحة في كانون أول/ديسمبر الماضي بعدما أكد الأطباء أنه يعاني من ورم بالخصية.

وعاد اللاعب للمشاركة مع بيلباو في المباريات من خلال مباراته أمام برشلونة في 4 شباط/فبراير الماضي على إستاد “كامب نو” في برشلونة.

وبدأ اللاعب مشاركته مع المنتخب الإسباني للشباب، تحت 21 عامًا، في 23 آذار/مارس الماضي على استاد “نوفا كوندومينا” في مرسية.

وواصل اللاعب عروضه القوية حتى نهاية الموسم، كما أصبح مرشحًا الآن للمشاركة الأولى مع المنتخب الإسباني الأول في مباراة الغد على نفس الإستاد في مرسية.

ويواجه لوبيتيجي، مهمة صعبة حيث يحتاج للتعامل بشكل حذر وجيد أمام كولومبيا، لكنه كان بحاجة أيضًا لمنح عناصره الأساسية الفعالة راحة غدًا؛ استعدادًا لمواجهة مقدونيا، الأحد المقبل بتصفيات مونديال روسيا 2018.

ومنح لوبيتيجي 6 لاعبين من ريال مدريد، راحة من مباراة الغد للحصول على قسط من الراحة، بعد تتويجهم بلقب دوري أبطال أوروبا، السبت الماضي، بعد الفوز على يوفنتوس (4-1).

وينضم كل من المدافع ناتشو فيرنانديز، ولاعب الوسط ماركو أسينسيو، والمهاجم ألفارو موراتا، لتدريبات الفريق اليوم الثلاثاء.

بينما ينضم الثلاثي داني كارفاخال، وسيرجيو راموس وإيسكو للتدريبات بعد غد الخميس؛ نظرًا لمشاركتهم منذ البداية في النهائي الأوروبي.

وقد يدفع لوبيتيجي إلى جوار ألفاريز باللاعب سيزار أزبيليكويتا، مدافع تشيلسي.

وقال أزبيليكويتا، عن ألفاريز: “يمكنني الإشارة لإمكانياته البدنية وقدراته على التعامل مع الكرات العالية أو موهبته بنقل الكرة من الخط الخلفي. لكن الشيء الأكثر أهمية هي القوة التي أظهرها في التغلب على المرض”.

واعترف أزبيليكويتا بأن الأولوية لفريقه، هي مباراته أمام مقدونيا بتصفيات المونديال، الأحد المقبل حيث يتطلع الفريق للفوز من أجل تهيئة نفسه للمبارة الصعبة والحاسمة مع نظيره الإيطالي في أيلول/سبتمبر المقبل.

وقال أزبيليكويتا: “سنلعب من أجل النقاط الثلاث المهمة يوم الأحد. نرغب فقط في الوصول لهذه المباراة بأفضل شكل ممكن”.

ومثلما هو الحال بالنسبة لأزبيليكويتا، وألفاريز، قد يدفع لوبيتيجي في مباراة الغد باللاعب هيكتور بيليرين نجم أرسنال، وإيناكي وليامز لاعب أتلتيك بيلباو، وأساير إياراميندي، وألفارو أودريوزولا، لاعبي سوسييداد.

وكذلك قد يدفع بجيرارد دولوفيو نجم ميلان، وياجو أسباس لاعب سيلتا فيجو؛ حيث تمثل مباراة الغد فرصة جيدة لاختبار وتجربة هذه العناصر.

وحرص المنتخب الكولومبي بقيادة مديره الفني الأرجنتيني خوسيه بيكرمان على التدريب في أليكانتي قبل مباراة الغد.

كما يضم المنتخب الكولومبي عنصرين ينتميان لطرفي المباراة النهائية لدوري الأبطال، لكن بيكرمان سيدفع بهما في مباراة الغد.

ويأمل خوان كوادرادو نجم يوفنتوس، وخاميس رودريجيز مهاجم الريال، في أن تكون مباراة الغد فرصة جيدة لنسيان النهائي الأوروبي.

وشهد النهائي طرد كوادرادو في الشوط الثاني من المباراة بعدما شارك كبديل، فيما غاب خاميس رودريجيز عن قائمة الريال لهذه المباراة.

المصدر : كووورة

مقالات ذات صلة