تكنولوجيا

شركة أمازون تخطط لإصدار سلسلة جديدة من الهواتف الذكية تحت إسم ” Ice “

الهواتف الذكية

أنت على الأرجح تتذكر الهاتف Amazon Fire Phone والذي أعلنت عنه شركة أمازون في صيف العام 2014. كان هذا الهاتف ينتمي إلى فئة الهواتف الذكية الرائدة بحيث جاء آنذاك مع شاشة بحجم 4.7 إنش ومعالج رباعي النوى من طراز Snapdragon 800، ولكن قامت شركة أمازون بتزويد هذا الهاتف بنسخة معدلة جدريا من نظام الأندرويد لا تتوفر على التطبيقات والخدمات التابعة لشركة جوجل، وهذا ما جعل هذا الهاتف غير مرغوب فيه من قبل العديد من الأشخاص.

بعد مرور ثلاث سنوات على ذلك، يبدو أن شركة أمازون تعمل على سلسلة جديدة من الهواتف الذكية تحمل إسم ” Amazon Ice “.

ووفقا لمصادر متعددة، فيبدو أن شركة أمازون تحاول العودة إلى السوق الهواتف الذكية، والأجهزة الجديدة ستكون صديقة للمستخدم ورخيصة في نفس الوقت بحيث تردد أنها لن تكون من فئة الراقية.

والوحدات الإختبارية التي تم إنتاجها حتى الآن تضم شاشة بحجم يتراوح بين 5.2 و 5.5 إنش، ومعالج ثماني النوى من طراز Snapdragon 435، فضلا عن 2GB من الذاكرة العشوائية و 16GB من الذاكرة الداخلية.

وقيل أيضا بأن الوحدات الإختبارية تضم كذلك كاميرا خلفية بدقة 13 ميغابكسل، ومستشعر لبصمات الأصابع في الواجهة الخلفية. الهاتف Amazon Ice سيعمل بنظام الأندرويد 7.1.1 Nougat بدلا من النسخة المعدلة جدريا من نظام الأندرويد.

ويقال بأن هواتف Amazon Ice الجديد سيفتقر إلى دعم المساعد الرقمي Alexa، على الرغم من أننا نتوقع أن يكون ذلك في البداية فقط بالنظر إلى أن الهاتف Amazon Ice لا يزال في الفترة التجريبية. ومع ذلك، فهو يضم على الأقل متجر Google Play Store.

يتوقع أن يتم إصدار الهاتف Amazon Ice الجديد في أواخر هذا العام بسعر 6 آلاف روبية هندية وهو ما يعادل 95 دولار أمريكي.

مقالات ذات صلة