تكنولوجيا

شركة آبل تعلن رسميا عن إصدارات جديدة من حواسيب iMac

حواسيب iMac

شركة آبل لم تعلن عن حاسب Mac Pro جديد، ولكنها قامت بدلا من ذلك بالإعلان عن إصدارات جديدة من حواسيب iMac، بما في ذلك iMac Pro الجديد والذي أصبح حاسب Mac الأقوى في تاريخ شركة آبل.

وبغض النظر عن حواسيب iMac، فقد قامت شركة آبل كذلك بترقية حواسيب MacBook Pro.

حواسيب iMac الجديدة من شركة آبل تضم أفضل الشاشات في تاريخ حواسيب iMac، فهي تعد أكثر سطوعا بنحو 43 في المئة بالمقارنة مع الجيل السابق كما أنها توفر 1 مليار لون.

وعلاوة على ذلك، فحواسيب iMac الجديدة تعد أسرع من الجيل السابق، فهي تستخدم الجيل السابع من معالجات Intel Core.

ويمكنك الحصول على نسخة 21.5 إنش مع يصل إلى 32GB من الذاكرة العشوائية، في حين يمكن الحصول على نسخة 27 إنش ما يصل إلى 64GB من الذاكرة الداخلية.

وعندما يتعلق الأمر بالذاكرة الداخلية، فبإمكان العملاء إختيار الحصول على أقراص صلبة ( HDD-SSD ) بسعة تخزينية تصل إلى 2 تيرابايت علما أن الذواكر التخزينية SSD المستخدمة في حواسيب iMac الجديدة تعد أسرع بنسبة 50 في المئة.

تم تعزيز أداء الرسوميات أيضا في حواسيب iMac. لنبدأ مع Irisi iGPU، والذي يوفر أداء أفضل بنسبة 80 في المئة بالمقارنة مع الجيل السابق. وللأداء الفائق، قررت شركة آبل اللجوء إلى بطاقات الرسوميات AMD Radeon Pro 5xx Series. وبالنسبة لنسخة 27 إنش من iMac الجديد، فيمكن الحصول عليها مع AMD Radeon Pro 570 أو AMD Radeon Pro 575 أو AMD Radeon Pro 580 مع 8GB من الذاكرة العشوائية VRAM.

وبالنسبة للنسخة الأقوى من iMac 27، فسوف توفر قوة معالجة تصل 5.5 تيرافلوب، وأداء هائل فيما يخص الواقع الإفتراضي.

أما بخصوص نسخة 21.5 إنش من iMac، فسوف تأتي مع بطاقة الرسوميات AMD Radeon Pro 550 أو AMD Radeon Pro 560 مع 4GB من الذاكرة العشوائية VRAM.

عندما يتعلق الأمر بالأسعار، فقد ذكرت شركة آبل بأن النسخة الأساسية من iMac 21.5 ستكلف إبتداء من 1100 دولار أمريكي، وإذا كنت ترغب في شاشة بدقة 4K، فأنت ستدفعك في ذلك الحين نحو 1300 دولار أمريكي.

أما بخصوص سعر نسخة 5K Retina iMac، فسوف تكلف إبتداء من 1800 دولار أمريكي.

مقالات ذات صلة