اخبار منوعة

بالفيديو.. أغرب 8 مخلوقات أثارت دهشة العلماء

خنزير

يخرج بين حين وآخر عدد من الأخبار عن عثور العلماء على أحفوريات لمخلوقات غريبة وعجيبة عاشت على هذا الكوكب قبل ملايين السنين، ولكن الغرائب غير محصورة بحيوانات انقرضت وإنما بمخلوقات وحيوانات يتم العثور عليها حتى الآن.

عرضت قناة “متع عقلك” على “يوتيوب”، مقطع فيديو يعرض بعض هذه المخلوقات التي تكون نتيجة تشوهات جينية والبعض الآخر لا طبيعية معروفة له فلا هو حيوان بري أو طائر:

– العجل التمساح
عام 2015 تم العثور في بلدة تايلاندية نائية على مخلوق يجمع بين أعضاء التمساح والعجل، الحيوان الذي عثر عليه نافقًا يشبه العجل بشكل عام لكن رأسه أقرب إلى التمساح، حيث يبدو للوهلة الأولى كتمساح لكن نظرة عن قرب تظهر بأنه يملك حوافر وذيلًا صغيرًا بالإضافة إلى حراشف تغطي جسمه.

– العنزة العنكبوت
ولدت هذه الماعز في إحدى المزارع في الصين عام 2014 وخلافًا للمتوقع كانت تملك 7 أرجل، وخلال عملية الولادة ظن المزارع أن الماعز الأم تنجب توأمًا في الوقت عينه حين رأى مجموعة من الأرجل تظهر لكن سرعان ما اتضح أنها تعود لعنزة واحدة.

بعد الذهول والصدمة قرر المزارع عدم إخضاعها لأي عملية جراحية والإبقاء على كل أقدامها خصوصًا أنها تأقلمت مع وضعها بسرعة وتعلمت بعد ساعة واحدة من ولادتها استعمال 4 فقط من أقدام والتحرك بحرية والركض في أرجاء المكان.

– الخنزير القرد
وُلد في قرية “فنج رانج” الصينية عام 2014 حيوان كان من المفترض أن يكون خنزيرًا لكنه اتضح أنه يملك وجه قرد ولا يقتصر الأمر على الوجه بل كانت أرجل الحيوان الأمامية أقصر بكثير من الأرجل الخلفية، وبطبيعة الحال أثار الخنزير- القرد هذا الرعب والخوف في القرية خصوصًا أنه واحد من خمسة خنازير آخرين ولدت بشكل طبيعي وقد أصبح من مصادر الجذب السياحي لهذه القرية الصغيرة.

– خنزير بوجه إنسان
في الصين أيضًا وفي حادثة شغلت العالم مطلع العام الماضي ولد خنزير يحمل ملامح تشبه الإنسان، ورغم شكله المرعب انهالت العروض على المزارع “تاى لى” لبيعه لكنه قرر استغلاله لجذب الفضوليين والسياح مقابل المال لكن الحيوان مات بعد فترة، وذلك بسبب تخلى أمه عنه فما كان منه إلا أن امتنع عن تناول الحليب الاصطناعي.

وبعد الحادثة بأيام سجلت حالة مماثلة لمخلوق طبق الأصل وُلد في إحدى مزارع الخنازير في إسكتلندا وهو أيضًا مات بعد وقت قصير من ولادته.

– مخلوق مونتوك
عثر على جثة مخلوق غريب على شاطئ مدينة نيويورك عام 2008 وشغل الرأي العام لوقت طويل، حيث قال البعض إنه حيوان راكون نافق منتفخ الجثة، لكن القوائم الخلفية التي لم تكن متلائمة على الجسد إطلاقًا، وجسمه خاليًا كليًا من الوبر، وتحدثت نظرية أخرى عن كونه حيوانًا هجينًا تم تخليقه خصوصًا أنه تم العثور عليه في مكان قريب من مختبر حكومي خاص بالأبحاث المتعلقة بالأمراض المستعصية، ولاحقًا خلال عامي 2011 و2012 تم العثور على جثتين لحيوانين مماثلين.

– البقرة الفضائية
تم نشر صور “البقرة الفضائية” الصادمة عام 2009، حيث كان هذا المخلوق من المفترض أن يكون بقرة لأنه ولد من بقرة فهو يملك رأسًا دائريًا كبيرًا مع قوائم خلفية شبه طبيعية وأمامية قصيرة ووسطه منتفخ ولا يشبه إطلاقًا جسم البقرة، ولأن سكان تلك القرية النائية في تايلاند يؤمنون بأن هذه المخلوقات هي بركة وخير فقد أقاموا احتفالًا دينيًا كبيرًا لهذا المخلوق الغريب.

– مخلوق فضائي
حير المخلوق الفضائي الذي عثر عليه في روسيا ونشرت صوره عام 2011 العالم والعلماء، وأدخل البهجة على ملايين المؤمنين بوجود مخلوقات فضائية.

وبعد الضجة غير المسبوقة تدخلت الحكومة الروسية لتكشف لاحقًا أن الصور مجرد خدعة من شخص قام بصنع دمية من العجين وترويجها على أنها صورة لمخلوق فضائي، وهو تبرير كان من الممكن أن يصدقه البعض إلا أن العثور على مخلوق ثان أعاد الجدل مجددًا وهذه المرة الذهول والحيرة صدرت عن العلماء أنفسهم الذين أكدوا أن المخلوق ليس بطير أو سمكة ولا يوجد ما يربطه بالإنسان أو أي نوع من المخلوقات الحية.

– ضفدعة تلد صغارها
لا شيء غريب في شكلها فهي تشبه الضفادع بكل تفاصيلها باستثناء نابين صغيرين، لكنها نسفت كل ما يعرفه البشر عن الضفادع فمن المعروف أن الضفادع تبيض ثم يقوم الذكر بتلقيحها لكن هذا النوع الذي عثر عليه في إندونيسيا يلد!، ولكن تم اكتشافه بالصدفة، إذ أنه خلال دراسة هذا النوع من الضفادع حمل أحد العلماء ضفدعًا لمعاينته عن كثب وبعد ذلك بلحظات قليلة بدأت بوضع ضفادع صغيرة في راحة يديه!، والغريب في حمل هذه الضفادع هو أنها لا تملك أعضاء تناسلية، حيث يقوم الذكر بتلقيح البويضات بعد أن تضعها الأنثى، وما يجعل آلية التخصيب داخل انثى الضفدع هذه لغزًا محيرًا.

مقالات ذات صلة