تكنولوجيا

شحنات الهواتف الذكية على الصعيد العالمي ستنمو بنسبة 3% هذا العام، وفقا لشركة IDC

شحنات الهواتف الذكية

قامت شركة IDC المتخصصة في بحوث السوق بالإدلاء بتوقعاتها لسوق الهواتف الذكية في السنوات الخمسة المقبلة، وإنطلاقا من هذه التوقعات يتضح أن هذا السوق واعد جدًا. ووفقا لشركة IDC، فسوف يحتفظ سوق الهواتف الذكية بنموه بفضل النمو الإقتصادي والتكنولوجي الثابت.

ومن المتوقع أن يتم شحن ما يصل إلى 1.517 مليار هاتف ذكي في العام 2017 ليصل العدد إلى 1.745 هاتف ذكي في العام 2021. وسينمو هذا الزخم في العام 2018 بسبب تحسن الظروف الإقتصادية في العديد من الأسواق الناشئة. في سنة ونصف، ستكون لدينا دورة كاملة من شحنات iPhone 8.

سامسونج ألقت بكل ما لديها في Galaxy S8 لثتبت للجميع أن ما حدث مع Galaxy Note 7 مجرد شيء يحدث مرة واحدة. وكما قلنا لكم سابقا، فهواتف Galaxy S8 تقوم حاليا بعمل جيد في السوق بحيث إتضح أنها تباع أسرع بنحو مرتين بالمقارنة مع Galaxy S7.

آبل ستقدم دفعة إضافية للسوق أيضا. وشركة IDC تعتقد بأن مؤتمر آبل في شهر سبتمبر المقبل سيكون ” واحد من أفضل مؤتمرات آبل على الإطلاق “. بعد كل شيء، سوق الهواتف الذكية الراقية سيحتفظ بمكانته لأن المستهلكين سيواصلون شراء أفضل الهواتف الذكية للبقاء على إتصال مع أحدث التكنولوجيات.

تبدو الشاشة كما لو أنها ستكون ساحة المعركة التالية للهواتف الذكية على مدى العامين المقبلين. لقد رأينا كل من سامسونج و LG تختار تزويد هواتفها الذكية الرائدة الجديدة بشاشات بنسبة عرض على إرتفاع تبلغ 18:9، وستنضم إليهم شركة آبل على الأرجح في وقت لاحق من هذا العام مع iPhone 8.

ووفقا للرسم البياني المنشور من قبل مؤسسة IDC، فإن الهواتف الذكية التي يتراوح حجمها بين 5.5 إنش و 6 إنش ستحصل على أكبر حصة في السوق في العام 2021 بسبب الإعتماد المتزايد على الشاشات الكبيرة في الهواتف الذكية من قبل الشركات المصنعة.

وبغض النظر عن مبيعات الهواتف الذكية، فشركة IDC تتوقع أن يحتفظ نظام الأندرويد بالصدارة في سوق أنظمة تشغيل الهواتف الذكية، في حين سيحتفظ نظام iOS بالمرتبة الثانية، على الأقل خلال السنوات الخمسة المقبلة. وسيحظى نظام التشغيل التابع لشركة جوجل بحصة سوقية تزيد قليلا عن 85 في المئة، في حين سيحتل نظام التشغيل التابع لشركة آبل المرتبة الثانية بحصة سوقية تبلغ أقل من 15 في المئة. ومن المثير للإهتمام بما فيه الكفاية أن نرى شركة IDC لا تتوقع ظهور أي نظام تشغيل جديد للهواتف الذكية في السنوات الخمسة المقبلة.

مقالات ذات صلة