الرياضة

بيل يواجه شبح عدم المشاركة في النهائي الحلم

بيل وإيسكو
بيل وإيسكو

 كان اللعب في نهائي دوري أبطال اوروبا لكرة القدم في كارديف، مسقط رأس جاريث بيل، بمثابة الحلم لجناح ريال مدريد الويلزي، لكن هناك مطالبات شعبية في إسبانيا بأن يجلس أغلى لاعب في تاريخ النادي على مقاعد البدلاء، في مباراة السبت، لإتاحة الفرصة أمام المتألق إيسكو.

وأمضى بيل موسما صعبا مليئا بالإصابات في عامه الرابع مع ريال مدريد، ما قلص عدد مشاركاته إلى 24 مباراة فقط، وعندما كان في كامل لياقته واجه صعوبات في تكرار مستواه الرائع بالموسم الماضي، وعروضه القوية في بطولة أوروبا 2016 مع منتخب ويلز.

لكن رغم أن فترته مع ريال مدريد شهدت 17 إصابة، كان بيل حاسما في المباريات النهائية، وسجل هدفا مذهلا بمجهود فردي ليقود ريال مدريد للفوز بكأس ملك إسبانيا عام 2014 ضد برشلونة، ووضع فريقه في المقدمة بضربة رأس في الانتصار 4-1 على أتليتيكو مدريد في نهائي دوري الأبطال 2014.

وفي نهائي 2016 أمام أتليتيكو، صنع بيل الهدف الافتتاحي الذي سجله سيرجيو راموس، كما سجل ركلة ترجيحية في فوز ريال مدريد باللقب.

لكن الشعور السائد في إسبانيا هو أن بيل قد يؤثر على فرص ريال مدريد في الفوز على يوفنتوس، وتدعو وسائل إعلام إسبانية إلى إشراك لاعب الوسط إيسكو في التشكيل الأساسي بدلا من الجناح الويلزي في كارديف.

وتألق إيسكو لاعب منتخب إسبانيا في الجزء الأخير من الموسم، أثناء غياب بيل بسبب إصابة في ربلة الساق.

وأحرز الإسباني خمسة أهداف وصنع ثلاثة في مبارياته الـ 8 الأخيرة، وهو ما دعا صحيفة ماركا الإسبانية اليومية للإشارة إلى أن عدم اشراكه في نهائي دوري الأبطال سيكون “القرار الأكثر ظلما”.

وبينما يفتقر اللاعب الاسباني لقدرات بيل البدنية، فإن كثيرين يعتقدون أنه ملائم أكثر لأسلوب لعب الفريق بسبب رؤيته وقدرته على التحكم في الكرة، واعترف لاعب الوسط الألماني توني كروس بأنه يفضل اللعب في خط وسط مكون من أربعة لاعبين، وهو الأسلوب الذي يتبعه ريال في المعتاد عند مشاركة إيسكو.

وأثبت هذا الأسلوب أنه أكثر فعالية من طريقة 4-3-3 التي يستخدمها ريال في المعتاد في وجود بيل، وهو ما يمنح بطل إسبانيا سيطرة أكبر في وسط الملعب، ويتيح لكريستيانو رونالدو فرصة اللعب في قلب الهجوم.

وتتوقف آمال بيل على المشاركة أساسيا في كارديف، على استمرار المدرب زين الدين زيدان في إظهار ولائه للاعب الويلزي الدولي على حساب إيسكو الذي بدأ 4 مباريات فقط من 12 في دوري الأبطال هذا الموسم.

ودافع المدرب الفرنسي بشدة عن بيل رغم التراجع، وأشار في وقت سابق من الموسم إلى أنه يفضل دائما اشراك بيل ورونالدو وكريم بنزيمة، إذا كان الثلاثي جاهزا.

وعاد بيل إلى المران بعد تعافيه من الإصابة قبل 8 أيام على النهائي، لكن في ظل عدم مشاركته في أي مباراة منذ 23 أبريل / نيسان، فإن إيمان زيدان بقدرات لاعبه الويلزي سيواجه أصعب اختبار حتى الآن.

 

المصدر : كووورة

مقالات ذات صلة