الاقتصاد

الذهب يتجه لأول انخفاض شهري منذ ديسمبر

ذهب

تماسكت أسعار الذهب يوم الأربعاء لكنها تبدو متجهة لأول انخفاض شهري منذ ديسمبر كانون الأول حيث عززت بيانات اقتصادية أمريكية إمكانية رفع مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) سعر الفائدة الشهر القادم.

وسجل إنفاق المستهلكين في الولايات المتحدة أكبر زيادة له خلال أربعة شهور في أبريل نيسان كما ارتفع التضخم الشهري مما يشير إلى تحسن الطلب المحلي وهو ما قد يتيح للمركزي الأمريكي رفع سعر الفائدة في الشهر المقبل.

وبحلول الساعة 0757 بتوقيت جرينتش لم يطرأ تغير يذكر على الذهب في المعاملات الفورية وجرى تداوله مقابل 1262.90 دولار للأوقية (الأونصة) بعد تراجعه في وقت سابق من الجلسة. وأنهى المعدن الأصفر معاملات يوم الثلاثاء على انخفاض 0.3 بالمئة بعد صعوده لأعلى مستوى في شهر إلى 1270.47 دولار للأوقية وانخفض 0.4 بالمئة على أساس شهري.

كما لم يطرأ تغير يذكر على الذهب في العقود الأمريكية الآجلة وظل عند 1261.80 دولار للأوقية.

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى انخفضت الفضة 0.3 بالمئة إلى 17.32 دولار للأوقية برغم ارتفاعها 0.6 بالمئة خلال الشهر.

وزاد البلاتين 0.9 بالمئة إلى 942.60 دولار للأوقية بعد تراجعه 1.9 بالمئة في الجلسة السابقة في أكبر خسارة يومية له من حيث النسبة المئوية خلال نحو شهر.

وارتفع البلاديوم 0.5 بالمئة إلى 808.65 دولار للأوقية ويتجه صوب انخفاض شهري بنسبة اثنين بالمئة يشكل أول تراجع شهري له منذ بداية هذا العام.”رويترز”

مقالات ذات صلة