الرياضة

أرقام تسلط الضوء على كافاليرز قبل نهائي السلة الأمريكي

كليفلاند كافاليرز
كليفلاند كافاليرز

يستعد كليفلاند كافاليرز لمواجهة جولدن ستيت وريورز في نهائي دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين في السلسلة التي تحسم على أساس الأفضل في سبع مباريات وتنطلق غدا الخميس.

وفيما يلي بعض الحقائق عن كليفلاند كافاليرز:-

* الألقاب: واحد (2016)

* انضم النادي إلى دوري السلة الأمريكي في 1970 عند زيادة عدد الفريق مع بافالو بريفز وبورتلاند تريل بليزرز.

* أدخلت رابطة الدوري الأمريكي ما عرف باسم “قانون ستبين” لتمنع الفرق من تبادل اختياراتها في الجولة الأولى لعملية اختيار اللاعبين الجدد في موسمين متتاليين بسبب تيد ستبين الذي كان يفضل تبديل اختياراته في الجولة الأولى لعملية اختيار اللاعبين الجدد خلال ثلاث سنوات سيئة في ظل امتلاكه كافاليرز في بداية ثمانينيات القرن الماضي.

* كان كافاليرز الفريق الخاسر فيما عرف بسلسلة “التصويبة” وهي واحدة من أشهر التصويبات في تاريخ البطولة عندما منح مايكل جوردان الفوز لشيكاجو بولز في الأدوار الإقصائية للقسم الشرقي في 1989.

* خسر الفريق 26 مباراة متتالية في موسم 2010-2011 ليعادل الرقم القياسي لأسوأ سلسلة هزائم في تاريخ الرياضات المحترفة الشهيرة في أمريكا الشمالية.

* استخدم الفريق الاختيار الأول في عملية اختيار اللاعبين الجدد في 2003 لضم ليبرون جيمس الذي بلغ متوسطه في المباراة خلال الموسم الأول تسجيل 20.9 نقطة والاستحواذ على 5.5 كرة مرتدة وتمرير 5.9 كرة حاسمة. واختير هذا الشاب أفضل لاعب صاعد بالمسابقة.

* قاد جيمس فريقه كافاليرز للتأهل للأدوار الإقصائية خمس مرات متتالية من بينها الصعود للنهائي في 2007 لكنه ترك الفريق في صفقة انتقال حر في 2010 إلى ميامي هيت حيث فاز هناك باللقب مرتين.

* كان كافاليرز أول من يختار لاعبا كنديا في الاختيار الأول لعملية اختيار اللاعبين الجدد في 2013 عندما ضم أنطوني بينيت.

* عاد جيمس إلى كافاليرز في 2014 وهو عازم على الفوز باللقب وأعاد الفريق إلى الأدوار الإقصائية بعد أربعة مواسم كارثية.

* أصبح كافاليرز في 2016 أول فريق في تاريخ النهائي يقلب تأخره 3-1 إلى فوز 4-3 عندما انتصر على جولدن ستيت وريورز ليحصد لقبه الأول.

* سجل الفريق في موسم 2016-2017: 51 انتصارا و31 هزيمة وهو خامس أفضل سجل.

* الطريق إلى النهائي: تغلب 4-صفر على إنديانا بيسرز ثم 4-صفر على تورونتو رابتورز قبل أن يفوز بلقب القسم الشرقي بعد انتصاره 4-1 على بوسطن سيلتيكس.

المصدر : كووورة

مقالات ذات صلة