الرياضة

ديبالا يكشف سر طريقة احتفاله بالأهداف

ديبالا
ديبالا

كشف الأرجنتيني باولو ديبالا، لاعب يوفنتوس الإيطالي، عن الفيلم السينمائي الذي جعله يهتم بأن يكون من بين أفضل لاعبي العالم، منذ صغره.

وقال ديبالا، في تصريحات نقلتها صحيفة “سبورت بيلد” الألمانية: “هناك فيلم سينمائي كان يحفزني دائمًا، وهو فيلم “المصارع” للممثل الأمريكي راسل كرو، شاهدته حوالي 200 مرة منذ عرضه عام 2000، حينما كنت بعمر السادسة، ولا أمل منه أبدًا، أعتبره مصدر إلهام لي طوال مسيرتي الكروية”.

وتابع: “احتفالي يشبه القناع الذي كان يرتديه المصارع أثناء القتال ليجعله قويًا على الأعداء، مبتسمًا للأصدقاء، ولذلك أحاول دائمًا تقليد هذا الأمر مع كل هدف أسجله”.

واختتم تصريحاته بقوله: “تعلمت من الفيلم أيضًا ألا أقوم بمقارنات غير منطقية، ولذلك لا أحب أن يضعني أحد في مقارنة مع مواطني ليونيل ميسي، هداف برشلونة التاريخي، لأنني لا أرى أي مجال للمقارنة بيننا”.

وساهم ديبالا في تأهل يوفنتوس إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، بتسجيله هدفين في مرمى برشلونة خلال ربع نهائي البطولة، ليضرب موعدًا في النهائي مع ريال مدريد الإسباني، يوم 3 يونيو/حزيران المقبل.

وسبق أن ذكر الإسباني بيب جوارديولا، المدير الفني لمانشستر سيتي، في كتابه “طرق أخرى للفوز”، أنّه اعتمد على فيلم “المصارع” قبل نهائي دوري أبطال أوروبا عام 2009، بين برشلونة ومانشستر يونايتد، لتحفيز لاعبي البلوجرانا لتحقيق بطولة التشامبيونزليج الثالثة في تاريخ النادي.

 

المصدر : كووورة

مقالات ذات صلة