اخبار العرب والعالم

كوريا الشمالية تطلق “قذيفة” شمال بيونج يانج

قذيفة

نقلت وكالة “يونهاب” الكورية الجنوبية للانباء عن الجيش الكوري الجنوبي قوله إن كوريا الشمالية يبدو أنها أطلقت صاروخاً باليستياً، شمال العاصمة بيونج يانج.

وذكر قادة عسكريون من كوريا الجنوبية أن كوريا الشمالية “أطلقت قذيفة غير محددة” من موقع بإقليم ساوث بيونجان، حلقت لارتفاع حوالي 500 كيلومتر طبقاً للتقرير.

وسارعت اليابان بإدانة أحدث تجربة صاروخية، حيث ذكر متحدث باسم حكومتها في طوكيو أن الصاروخ سقط في بحر اليابان، لكن لم يصل إلى المياه الاقليمية اليابانية.

يأتي التقرير في أعقاب اختبار كوريا الشمالية لصاروخ باليستي، الاحد الماضي. وسقط هذا الصاروخ في بحر اليابان وأثار غضباً دولياً جديداً ضد الديكتاتورية المعزولة.

وقالت يونهاب إن الرئيس الكوري الجنوبي، مون جاي إن دعا إلى عقد اجتماع طارئ لمجلس الامن القومي، رداً على أحدث تجربة صاروخية.

ويمثل اليوم الاحد المرة الثانية التي يتم فيها اختبار قيادة مون من خلال تجارب صاروخية من قبل كوريا الشمالية منذ أن تولى منصبه، قبل أقل من أسبوعين.

وقالت هيئة الاركان المشتركة التابعة للجيش الكوري الجنوبي إن القذيفة من المستبعد أن تكون صاروخاً باليستياً عابراً للقارات، وسط مخاوف من أن كوريا الشمالية ربما تطور نوعاً جديداً من الاسلحة.

مقالات ذات صلة