تكنولوجيا

شاومي تكشف عن هاتفها اللوحي “مي ماكس 2” الخميس المقبل

شاومي

كشفت شركة شاومي أنها تعتزم خلال الأسبوع الحالي الإعلان عن الجيل الثاني من هاتفها الذكي “مي ماكس” Mi Max الذي يمتاز بشاشته الكبيرة التي يتجاوز قياسها الـ 6 بوصات.

وكانت الشركة الصينية الصاعدة قد أعلنت عن “مي ماكس”، الذي يستهدف عشاق الشاشات الكبيرة من ذوي الدخل المحدود، في شهر مايو (آيار) 2016، إذ جاء الهاتف مع شاشة بقياس 6.44 بوصات وبدقة 1920×1080 بكسلًا، وبسعر يعادل 230 دولار أمريكيًا فقط.

ونشرت شاومي على موقعها الإلكتروني إعلاناً لحدث خاص سيجري في 25 مايو (آيار) الجاري وسيكون مخصصًا للكشف عن “مي ماكس 2″، الذي يُشاع أنه سوف يقدم مواصفات عليا مقارنة بـ “مي ماكس”.

وتتحدث التسريبات أن “مي ماكس 2” سوف يحافظ على قياس الشاشة والدقة، بينما سوف يقدم ذاكرة وصول عشوائي “رام” بحجم 4 أو 6 غيغابايتات، و 64 أو 128 غيغابايتاً من مساحة التخزين الداخلية القابلة للتوسعة.

ويُشاع أيضاً أن الهاتف سوف يأتي مع معالج ثماني النوى من نوع “كوالكوم سنابدراغون 626، وبطارية بسعة تبلغ 5.000 ميللي أمبير/ساعة، بالإضافة إلى كاميرا أمامية بدقة 12 ميغابكسلًا، وأخرى أمامية بدقة 5 ميغابكسلات، ومنفذ USB C، وحساس لبصمات الأصابع في الجهة الخلفية.

مقالات ذات صلة