تكنولوجيا

كاميرا Galaxy S8 تفشل في التفوق على كاميرا الهاتف Google Pixel في إختبارات DxOMark

Galaxy S8

خلال كل عام تقوم شركة سامسونج بترقية العديد من التقنيات والمكونات في سلسلة هواتف Galaxy S Series، وواحدة من المكونات التي تركز شركة سامسونج على تحسينها في هواتفها الذكية الرائدة نجد الكاميرا الخلفية. ومع ذلك، يبدو أن التحسينات التي أجرتها شركة سامسونج على الكاميرا الخلفية للهاتف Galaxy S8 لم تكن كافية لإثارة إعجاب فريق DxOMark المتخصص في إختبار ومراجعة كاميرات الهواتف الذكية.

ونتيجة لذلك، فلا يزال الهاتف Google Pixel الذي تم إصداره في العام الماضي من قبل شركة جوجل متفوقا على الهاتف Galaxy S8 من حيث جودة الكاميرا الخلفية، على الرغم من حقيقة أن الهاتف Google Pixel فقد لتوه المرتبة الأولى لصالح الهاتف HTC U11 الذي أعلنت عنه شركة HTC يوم أمس والذي أوضح فريق DxOMark بأنه صاحب أفضل كاميرا للهواتف الذكية على الإطلاق. وبالعودة إلى الهاتف Galaxy S8، فقد حققت الكاميرا الخلفية الخاصة بهذا الهاتف 88 نقطة في إختبارات DxOMark، في حين يملك الهاتف Google Pixel التابع لشركة جوجل 89 نقطة، والهاتف HTC U11 التابع لشركة HTC 90 نقطة. وهذا بأي حال من الأحوال لا يشير إلى أن كاميرا الهاتف Gaalxy S8 سيئة، ولكن من المثير للإهتمام أن نجد هاتف جوجل يواصل التفوق على هاتف سامسونج الجديد.

ويرجع السبب في ذلك إلى أن هواتف Nexus من شركة جوجل لم تكن معروفة على الإطلاق بإمتلاكها لكاميرات ذات جودة عالية، فقد كانت بعض هواتف Nexus السابقة تملك كاميرات سيئة، على الرغم من أن شركة جوجل حققت بعض الخطوات الرائعة منذ ذلك الحين. الشيء الإيجابي هنا هو أن شركة سامسونج تمكنت على الأقل من التفوق على iPhone 7 الذي حقق 86 نقطة في إختبارات DxOmark.

إستنادا إلى إختبارات DxOMark، يبدو أن كاميرا Galaxy S8 لا تقوم بعمل جيد في بعض الجوانب، وهذا ما تسبب في هبوط النتيجة الإجمالية. ومع ذلك، في نهاية المطاف التجربة العملية في واقع الحياة هي الحكم النهائي في مثل هذه الأمور.

مقالات ذات صلة